أول ديسمبر.. نظر قضية المتهمين بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية

كما وجهت النيابة للمتهمين باغتيال مدير أمن الإسكندرية من السابع حتى الأخير تهم انضمامهم لجماعة إرهابية

أول ديسمبر.. نظر قضية المتهمين بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية
المال - خاص

المال - خاص

4:23 م, الأثنين, 18 نوفمبر 19

قررت ، برئاسة المستشار محمد شيرين والمنعقدة بطرة، تأجيل القضية المعروفة بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية لجلسة 1 ديسمبر لمرافعة الدفاع.

نسبت النيابة للمتهمين شروعهم فى قتل المجنى عليهم مدير أمن الإسكندرية السابق وستة من أفراد حراسته وآخرين تصادف مرورهم بمحيط المكان وكان قصدهم قتلهم ، إلا أن جريمتهم قد خابت لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركة المجنى عليهم بالعلاج ونجاة الباقين.

كما وجهت النيابة للمتهمين باغتيال مدير أمن الإسكندرية من السابع حتى الأخير تهم انضمامهم لجماعة إرهابية ، كما وجهت للمتهمين معتز مصطفى وأحمد عبد المجيد قيامهما بقتل فردى شرطة بمديرية أمن الإسكندرية عمدا مع سبق الإصرار والترصد بان بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل مدير أمن الإسكندرية وأفراد حراسته وأعدوا لهذا الغرض سيارة وضعوا بها عبوة مفرقعة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم فى غضون الفترة من عام 2016 حتى 2018 بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية تولى المتهمون من الأول حتى السادس قيادة بجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة الى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى بأن تولوا قيادة ب وحركة حسم المسلحة التابعة لها والتى تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والقضاء والمنشآت العامة وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة فى تحقيق أغراضها .

يذكر أن رئيس المحكمة قال ردا على طلب الدفاع بأجل طويل حتى يتسنى لهم المرافعة، بأن هناك متهمين قد يقضى ببراءتهم فمن يتحمل مسؤوليتهم، فيجب على هيئة الدفاع ان تتحمل على عاقتها مسئولية هؤلاء المتهمين.

نجوى عبد العزيز