أول تقييم مالي لمنظومة النقل الجماعي بالمدن الجديدة (إنفوجراف)

تتبع معدلات التشغيل فى 6 أكتوبر وزايد

أول تقييم مالي لمنظومة النقل الجماعي بالمدن الجديدة (إنفوجراف)
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:52 ص, الأحد, 25 أغسطس 19

كشف المهندس كمال فهمى، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكان والتعمير المسئولة عن تشغيل مشروع ا، إن التجربة أثبتت نجاح المشروع الذى تمّ إطلاقه مطلع العام الحالي.

وأضاف فهمى أن المؤشرات المالية لشركة «ماندولين» المشغِّلة لأتوبيسات النقل بمدينتى 6 أكتوبر والشيخ، أظهرت ارتفاع الإيراد اليومى من 300 جنيه إلى 30 ألف جنيه فى الوقت الحالي، لإجمالى 25 أتوبيسًا تعمل فى 6 أكتوبر.
ويستحوذ مدينتى 6 أكتوبر وزايد على العدد الأكبر من أتوبيسات المدن الجديدة.

كمال فهمي: الإيراد اليومى ارتفع من 300 جنيه إلى 30 ألفًا

وتابع أن تلك المؤشرات تشير إلى تحسن وتطور مستمر، لافتًا إلى أنها كأى تجربة جديدة تواجه صعوبات ويتم التعامل معها بشكل مستمر، موضحًا أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد إطلاق «أبلكيشن» لخدمة الخطوط العاملة فى الشيخ زايد و6 أكتوبر، بما يسهم فى تتبع سير الأتوبيسات وتوقيتاتها بسهولة.

خالد سرور: حريصون على الارتقاء بمستوى الخدمة المقدَّمة.. والاهتمام بالمناطق النائية

قال المهندس خالد سرور، نائب رئيس جهاز 6 أكتوبر، إنه يتم تقييم التجربة بشكل مستمر، لافتًا إلى أن إيرادات المشروع بدأت الارتفاع بشكل ملحوظ.

وتابع سرور أن الجهاز حريص على أن يتم الارتقاءوالاهتمام بالمناطق النائية ضمن التحويل لمنظومة النقل الذكى الذى يوفر الراحة والأمان ويكون مغريًا لقائدى المركبات لاستخدامه.

صابر سيد: إطلاق أبلكيشن «ماندولين» لخدمة 35 أتوبيسًا بأكتوبر والشيخ زايد

من جانبه قال صابر سيد، مدير عام التشغيل بشركة ماندولين للنقل والسياحة، إنها انتهت من تصميم أبلكيشن لخدمة 35 أتوبيسًا تقوم بتشغيلها فى مدن السادس من أكتوبر الحالية والجديدة والشيخ زايد.

وأوضح أن إيرادات الأتوبيسات تحسنت بشكل ملحوظ، الفترة الماضية، حيث ارتفع الإيراد اليومى من 4 آلاف جنيه إلى 28 ألفًا، بإجمالى 18 رحلة بعد إحكام الرقابة على السائقين وتركيب كاميرات المراقبة وتشغيل خدمة الكول سنتر؛ لتلقّى الشكاوى.
ولفت مدير عام التشغيل إلى أن جهاز المدينة بدأ مؤخرًا تجهيز البنية التحتية للمشروع، والتى من بينها إقامة نحو 50 محطة لانتظار الركاب فى خطوط السير، وجارٍ تجهيز محطات أخرى.

المؤشرات

وذكر سيد أن «ماندولين» يستمر عقدها لمدة عامين وفقًا للتعاقد مع وزارة الإسكان، مشيرًا إلى أنها تلقّت عروضًا لتشغيل أتوبيسات جديدة بمدن أخرى، وجارٍ دراستها.


كانت أجهزة المدن قد أعلنت أن الأتوبيسات الجديدة سيتوفر فيها أجهزة GPS وأبلكيشن حجز وجهاز دفع إلكترونى وواى فاى وشاحن موبايل وشاشة توضح مسارات الخطوط، إلى جانب شاشة عرض داخلية وكاميرا مراقبة،

كما أن جميع الأتوبيسات مكيفة وتعمل من خلال بابين؛ أحدهما للصعود، والآخر للنزول، وتحتوى على إذاعة صوتية باسم المحطة داخل الأتوبيس وغيرها من المزايا.