أول تعليق من وزير النقل على مصرع راكب قفز من القطار «إحنا مش جزارين ولا قلبنا غليظ»

وقالت الوزارة في بيان أن المتوفي احمد مبروك غافل شرطة قطار الاسكندرية - القاهرة وقفز هربا من دفع غرامة التدخين

أول تعليق من وزير النقل على مصرع راكب قفز من القطار «إحنا مش جزارين ولا قلبنا غليظ»
أحمد صبري

أحمد صبري

11:05 م, الأثنين, 11 نوفمبر 19

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل إن الوزارة تعمل على تحصيل حق الدولة من ركاب القطار وتفرض الغرامات علي السلوكيات غير الجيدة قائلا : احنا مش جزارين ولاقلبنا غليظ واسال الناس عن تعاملنا أنا بقف مع الكمسارية في محطات القاهر والجيزة وبشوف التعامل وذلك في رده على تكرار حوادث القفز من القطارات حيث لقي مواطن مصرعه اليوم .

وتابع وزير النقل في مداخلة هاتفية له مع برنامج الحكاية على قناة إم بي سي مصر : السلوكيات مش جيدة وبتزيد وزي مااحنا بنأمن الركاب وبنحاول نأمن وننضف بنحاول نحصل حق الدولة ، أسالوا الركاب عن معاملة الكومسارية .

وكانت وزارة النقل قد أصدرت بيانا جاء فيه : جاء بلاغ للنقطة الأمنية المُعيّنة لتأمين قطار ١٤ / ٣١٥٢ إكسبريس الإسكندرية / القاهرة لقسم شرطة محطة سكة حديد طنطا بسقوط أحد الأشخاص من القطار قبل دخوله محطة طنطا نتيجة قفزه من القطار وتم نقله إلى مستشفى المنشاوي العام . تحرر عن ذلك المحضر رقم ٩ / ٩٩٣ أحوال قسم شرطة السكة الحديد بطنطا وتضمن المحضر أنه أثناء مُطالبة شرطة القطار للمواطن / أحمد مبروك عبد الرحمن إبراهيم – مُقيم بدائرة مركز كفر الزيات .. بإبراز تحقيق الشخصية لقيامه بالتدخين داخل القطار رفض وتم إستدعاء كمساري القطار لتحصيل غرامة التدخين داخل القطار إلا أنه رفض وقام بمُغافلتهم والقفز من القطار للهروب وتم ذلك أمام شهود الواقعة المثبوتين بالمحضر .

وأكد وزير النقل أنه يتم العمل في الفترة المقبلة على  احكام اغلاق الأبواب للقطارات المميزة حتى لا تتكر حوادث القفز من القطارات موضحا ان المشكلة تكمن في عدم ركوب المواطنين بدون تذاكر قائلا:لفيت بنفي ولقيت اساتذة في القطار الفي أى بي راكبين بدون تذكرة ومعاى اسماء ، إحنا اتعدونا على كده ، قبل ماتقولي ليه بتفرض غرامة انت الاول بتعمل الغلط ولاحنا قلبنا غليط ولاجزارين واسال الناس على تعاملنا .

وتابع : في الأيام القادمة الجاي افضل والناس بتستجب وتتعلم بسرعة وكان في الأوقات اللى فاتت في مشاكل كتير وكان 50% من الموجدين في القطار متهربين من التذكرة