أول تعليق من لوفتهانزا الألمانية بعد استئناف الرحلات للقاهرة

يشار إلى أن أوليفر ريتشارد، رئيس قسم التجارة الدولية لدى السفارة البريطانية بالقاهرة، كان قد كشف فى - تصريحات سابقة لـ«المال» -عن تضاعف تدفقات السياحة البريطانية للمقاصد السياحية المصرية خلال العام الماضى، لافتًا إلى أنه وفقًا لآخر الإحصائيات فإنها تصل إلى نحو 400 ألف سائح سنويًّا.

أول تعليق من لوفتهانزا الألمانية بعد استئناف الرحلات للقاهرة
دعاء محمود

دعاء محمود

4:43 م, الأثنين, 22 يوليو 19

أكد مصدر مسئول بشركة الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا”، أن قرار الشركة بتعليق رحلاتها بشكل مؤقت إلي القاهرة السبت جاء كإجراء احترازي نتيجة لبعض المخاوف التي كانت متعلقة بالوضع الأمني في المدينة.

وأضاف المصدر – في تصريح خاص لـ”المال”- أنه نظراً لكون شركة لوفتهانزا تضع السلامة علي رأس أولوياتها فقد اتخذت هذا القرار كإجراء احترازي، منوهة بأن الرحلات تم استئنافها بشكل طبيعي أمس وبالتالي لم يستغرق تطبيق القرار سوى يوم واحد.

يشار إلي أن الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، التقي أمس ، بديوان عام الوزارة، بجيفري آدامز سفير المملكة المتحدة البريطانية، لدى مصر، بعد قرار تعليق الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولي لمدة 7 أيام  .

وأبدى الوزير استياءه لاتخاذ شركة الخطوط الجوية البريطانية قرارا انفراديا يمس أمن المطارات المصرية بدون الرجوع الى الجهات المصرية المختصة.

 وتقدم السفير البريطانى بالاعتذار إلى وزير الطيران عن عدم إبلاغ السلطات المصرية قبل صدور هذا القرار، مؤكداً أن قرار تعليق الرحلات الجوية للشركة البريطانية لا يتعلق بالتدابير الأمنية للمطارات المصرية وبخاصة على ضوء تطوير المنظومة الأمنية لجميع المطارات المصرية ، بشهادة لجان المرور الدولية ومن بينهم لجنة المرور البريطانية .

وأكد الجانبان استمرار الجهود المشتركة والعمل سويا لحل هذه المشكلة في أسرع وقت، معربين عن عمق العلاقات والروابط التي تجمع مصر وبريطانيا واستمرار التعاون فيما بينهما من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الركاب كهدف إستراتيجى للدولة المصرية .

ومن جانبه، قال شريف برسوم، المدير الإقليمى لشركة الخطوط الجوية البريطانية بشمال أفريقيا، إن إجراءات الأمن بمطار القاهرة الدولي ممتارة بنسبة 100% ولايوجد أي تعليق عليها وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة “سكاي نيوز عربية”.

وأوضح برسوم أن قرار تعليق رحلات الشركة لمدة 7 أيام، جاء لمراجعة الخطوط وليس أكثر.

وقال المدير الإقليمي للخطوط البريطانية إن الشركة تقوم من حين لآخر بمراجعة إجراءات بعض الخطوط وليس المطارات، وهي قصة مكررة وتتم بشكل دوري.

وأضاف “برسوم” أن الشركة أخذت القرار بتعليق الرحلات لمراجعة الخطط الأمنية من قبل أنظمة الأمن بها، وليس من قبل الدولة البريطانية، مشيرا إلى أن القرار لم يصدر عن وزارة النقل.

يشار إلى أن أوليفر ريتشارد، رئيس قسم التجارة الدولية لدى السفارة البريطانية بالقاهرة، كان قد كشف فى – تصريحات سابقة لـ«المال» -عن تضاعف تدفقات السياحة البريطانية للمقاصد السياحية المصرية خلال العام الماضى، لافتًا إلى أنه وفقًا لآخر الإحصائيات فإنها تصل إلى نحو 400 ألف سائح سنويًّا.