أوليكس مصر: توفير المياة النقية لصالح 71 أسرة

المبادرة شارك فيها آلاف المستخدمين ونجحت في توفير المياه النقية لنحو 355 مستفيدا يمثلون 71 أسرة مصرية.

أوليكس مصر: توفير المياة النقية لصالح 71 أسرة
خالد الأسمر

خالد الأسمر

8:23 م, الثلاثاء, 6 أغسطس 19

أعلنت دينا جبران مدير عام أوليكس مصر عن نجاح مبادراتها لتوفير المياه النقية للقرى الأكثر احتياجا وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، لافتة أن المبادرة شارك فيها آلاف المستخدمين وأنها نجحت في توفير المياه النقية لنحو 355 مستفيدا يمثلون 71 أسرة مصرية.

وأضافت جبران، أن نجاح المبادرة كان متوقعا ويعكس وعي مستخدمي المنصة في مصر وإدراكهم بأهمية العمل المجتمعي وتكاتف جميع المؤسسات سواء الحكومية أو القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني للنهوض بالمجتمع وتحسين مستوى معيشة سكان القرى الأكثر احتياجا.

ووجهت جبران، الشكر لمستخدميها الذين دعموا المبادرة من خلال زيادة عدد الإعلانات الجديدة التي قاموا بنشرها خلال شهر رمضان الماضي.

كما وجهت الشكر لمؤسسة مصر الخير على تعاونها لإطلاق المبادرة.

وأعربت عن تطلعها لمزيد من التعاون مستقبلا لإطلاق المزيد من المبادرات التي تسهم في تحسين مستوى معيشة المواطن المصري.

مصر الخير تتعاون مع القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي

من جانبها، قالت عفاف الجوهري رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، إن هذه المبادرة تعد امتدادا لما تقوم به المؤسسة في ملف المياه بهدف توصيل المياه الصالحة للشرب للمستحقين.

وأضافت، أن مؤسسة مصر الخير بجانب وصلات المياه المنزلية تعمل مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وفروعها بكل محافظات مصر على إحلال وتجديد شبكات الأسبستوس واستبدالها بمواسير UPVC

وأشارت إلى أنها تعمل أيضا على مد وتدعيم شبكات المياه للمناطق المحرومة وانشاء محطات رفع وتحلية المياه ودق الآبار، وهذا من شأنه رفع كفاءة البنية التحتية لمياه الشرب، كما يتم العمل على منظومة الصرف الصحي بالقري الأكثر احتياجا.

وكانت منصة أوليكس بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير أطلقت مبادرة لتسهيل وصول المياه النقية لسكان القرى الأكثر احتياجا.

ويتم ذلك من خلال التبرع بمبلغ مالي مقدم من المنصة للمؤسسة أمام كل إعلان جديد يتم نشره في أقسام الموبايلات، الإليكترونيات، الأثاث و الملابس خلال شهر رمضان الماضي.

وقالت المنصة إن ذلك سيساعد على وقاية سكان هذه القرى وأطفالهم من الأمراض التي تنتقل من خلال المياه الملوثة ولم يكلف مستخدمي المنصة أية مصروفات.