«أوليكس» تلزم المشترين بتسجيل أرقام هواتفهم قبل تنفيذ أى معاملة تجارية

تبدأ خدمة توصيل المنتجات بين مستخدميها

«أوليكس» تلزم المشترين بتسجيل أرقام هواتفهم قبل تنفيذ أى معاملة تجارية
المال - خاص

المال - خاص

7:09 ص, الثلاثاء, 1 أكتوبر 19

بدأت شركة أوليكس مصر لخدمات الإعلانات المبوبة أون لاين إلزام المشتريين بتسجيل أرقام هواتفهم مسبقا، على منصتها الإلكترونية للتأكد من هوياتهم الشخصية، قبل الحصول على بيانات المعلن أو البائع من أجل المزيد من الأمان .

كشفت دينا جبران، مدير الشركة، عن أن أوليكس بصدد إطلاق خدمة توصيل المنتجات بين مستخدمى المنصة البائعين والمشتريين خلال الفترة المقبلة، وتقوم حاليا بتجربة الخدمة فى مدينة القاهرة، تمهيدا لتعميمها على باقى محافظات الجمهورية .

أوضحت لـ«المال» أن الشركة قامت خلال الأيام الماضية بزيادة معدلات الأمان، ونجحت فى القضاء على المشكلات المتعلقة بمتطلبات الأمان، لافتة إلى أن عدم وجود أزمات فى عمليات البيع والشراء بالوقت الراهن.

قدر إجمالى عدد مستخدمى المنصة فى مصر 7 ملايين مستخدم شهريا، وتصل الإعلانات الشهرية على أوليكس 40 ألف إعلان بما يعادل 1.2 اعلان سنويا.

أشارت إلى أن أوليكس تحقق زيادة سنوية تقدر بنسبة %20 فى عدد المستخدمين، مؤكدة أن خدمة عملاء الشركة فى الشرق الأوسط تدار بواسطة فريق أوليكس مصر المكون من قرابة 120 موظفا.

رأت أن تعدد الضرائب على منصات التجارة الإلكترونية قد يتسبب فى تعطل الاستثمارات المتدفقة المنصات والبرامج الإلكترونية ، معتبرة أن وضوح الرؤية بشأن السياسات الضريبية أمر عام للغاية للمستثمرين الراغبين فى التواجد بالسوق المحلية.

أعلنت الحكومة ممثلة فى وزارة المالية، خلال وقت سابق عن دراسة فرض ضرائب جديدة على المنصات الإلكترونية، رغم فرض ضريبة القيمة المضافة بنسبة %20.

أثنت على توجه وزارة الاتصالات لإجراء جلسات حوار مجتمعى، بمشاركة شركات تكنولوجيا كبيرة، بهدف المساهمة فى إعداد اول مسودة لقانون المعاملات الإلكترونية، مشيرة إلى أن أبرز المطالب التى ركزت عليها «أوليكس» هى وضع تعريفات محددة للمنصات الإلكترونية المختلفة، تكون مرتبطة بنشاطها.

وشددت على أنه لا يجوز أن تكون المسئوليات الواقعة على المنصات الإلكترونية واحدة رغم اختلاف أنشطتها، فهناك منصات متخصصة فى الشراء من المواطنين، وأخرى تقدم خدمة الشراء والبيع من وإلى المواطنين، وأخرى تقدم خدمات السوبرماركت.

أضافت أن وضع تعريفات محددة للمنصات الإلكترونية يشمل تحديد مسئولياتها وحقوقها القانونية.

وأكدت ان قانون المعاملات المالية الإلكترونية سيساهم بشكل فعال فى دعم صناعة التجارة الإلكترونية فى مصر ، لافتة الى الدور الهام للتشريعات والقوانين المنظمة فى تهيئة بيئة الأعمال المناسبة لنمو هذه الصناعة الواعدة.

يُذكر أن «أوليكس» تقدم خدمة «شراء السيارة»، عبر قيام أحد المتخصصين التابعين للشركة بمعاينة السيارة بناء على طلب المستخدم وشرائها منه بمجرد التأكد من حالتها خلال فترة زمنية قصيرة، ما يساعد على توفير جهد ووقت المستخدمين.