«أوكتين» بصدد إغلاق جولة تمويلية بقيمة 7 ملايين دولار بنهاية 2024

تخطط للقيد فى البورصة خلال 5 سنوات

«أوكتين» بصدد إغلاق جولة تمويلية بقيمة 7 ملايين دولار بنهاية 2024
محمد علواني

محمد علواني

9:41 ص, الثلاثاء, 9 يوليو 24

تعتزم شركة «أوكتين» اﻟﻨﺎﺷﺌﺔ، اﻟﻌﺎﻣﻠﺔ ﻓﻰ ﻣﺠﺎل إدارة اﻷﺳﺎﻃﻴﻞ وﻣﺪﻓﻮﻋﺎت اﻟﻮﻗﻮد اﻟﺮﻗﻤﻴﺔ، إغلاق جولة تمويلية تتراوح قيمتها من 5 إلى 7 ملايين دولار بنهاية 2024، بهدف تدبير احتياجات توسعاتها داخل مصر وخارجها.

قال عمرو جمال، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لـ«أوكتين»، إن شركته تدرس حاليًا إطلاق عدد من المنتجات الجديدة بعد النجاح الذى حققه منتج البنزين، والذى يعد الأول لها.

يُشار إلى أن تطبيق «أوكتين» نظام إلكترونى متكامل للمركبات، يمكّن الشركات من توفير نفقات الأساطيل وتتبعها وتنظيم دورتها التشغيلية، ويضمن عملية مراقبة رقمية آمنة لرصد عمليات التزويد بالوقود، ويقدم أفضل سعر للخدمات والزيوت وقطع الغيار والإطارات، إضافة إلى مجموعة واسعة من المنتجات الخاصة بالمركبات.

وأضاف «جمال» فى تصريحات لـ«المال» أن الشركة تتواصل حاليًا مع بنوك وصناديق الاستثمار، بهدف الانتهاء من كل الإجراءات الخاصة بإغلاق الجولة التمويلية.

على جانب آخر، كشف «جمال» أن «أوكتين» تتطلع للإدراج فى البورصة المصرية خلال 5 سنوات، موضحًا أن الشركة تركز حالياً على السوق المحلية نظرًا لكونها مليئة بالفرص.

وأفاد بأن الشركة أنشئت فى يونيو 2022، وطورت حل تقنى فى مجال إدارة النفقات المخصصة لتموين مركبات الشركات، مشيرًا إلى أن هذا المنتج يوفر نحو %35 إلى %40 من إجمالى تكاليف تشغيل السيارات.

وذكر أن «أوكتين» باعت وقودًا بنحو 1.5 مليار جنيه خلال الفترة من يناير 2024 حتى أول يوليو الحالي، لافتًا إلى أنها تستهدف مبيعات بنفس القيمة تقريبًا خلال النصف الثانى من 2024.

وكشف أن الشركة تستهدف اقتناص نحو %10 من إجمالى المركبات المملوكة لشركات فى مصر، أى الوصول إلى 250 ألف مركبة بنهاية 2024.

وتدير «أوكتين» مركبات تابعة لهيئات حكومية ومؤسسات وخاصة، أبرزها وزارة الكهرباء، والسويدى إليكتريك، ومواصلات مصر، وسوبر جيت، وبى تك، وترافكو، ومجموعة العربي، وجو باص، وأبو غالى موتورز، وجامعة كونفنتري، ودانون، ووادى فوود، ولاكتيل وفاميلى كوربرريشن.