«أوفر برايس» شيفروليه الدبابة يقفز إلى 25 ألف جنيه

مع نقص المعروض

«أوفر برايس» شيفروليه الدبابة يقفز إلى 25 ألف جنيه
المال - خاص

المال - خاص

6:15 ص, الأربعاء, 14 أكتوبر 20

ارتفع «الأوفر برايس» على سيارات شيفرولية الدبابة «البيك أب» إلى 25 ألف جنيه لمختلف الفئات المطروحة فى السوق المحلية.

وتباع سيارات «شيفروليه الدبابة» بأسعار رسمية تتراوح بين 286.2 و315.2 ألف جنيه لمختلف الفئات المطروحة محليًا.

ويقصد بـ«الأوفر برايس» تحصيل مبلغ إضافى على السعر الرسمى يتم إقراره من جانب التجار على السيارات المباعة تحت وطأة التسليم الفورى دون الدخول فى قائمة الحجوزات.

قال أحد موزعى سيارات شيفروليه، إن السوق المحلية تعانى من استغلال بعض الموزعين والتجار أزمة نقص المعروض والكميات المطروحة من المركبات بمختلف أنواعها، من خلال فرض مبالغ إضافية على السعر الرسمى للمركبات المباعة وذلك فى إطار تحقيق مكاسب مرتفعة وتعويض الخسائر الناجمة عن ركود المبيعات خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن سوق السيارات تعانى من نقص شديد من طرازات مختلف الماركات التجارية نتيجة تزايد حجم الطلب عن المتوقع، بجانب تأخر وصول الحصص والكميات المستوردة سواء المركبات الكاملة أو مكونات الانتاج، نظراً لتوقف عمليات الشحن والاستيراد من الخارج جراء أزمة فيروس «كورونا» خلال الشهور الماضية.

وأكد أن السوق المحلية تشهد حاليًا فجوة كبيرة بين حجم المعروض والطلب خاصة على مختلف شرائح السيارات وعلى رأسها «النقل الجماعى، والشاحنات»، مؤكدأ أن إنتهاء أزمة الأوفر برايس داخل سوق السيارات مرهون بطرح الوكلاء والمصنعيين المحليين كميات كبيرة من طرازاتهم بما يتناسب مع حجم الطلب الفعلى.

بحسب أحدث تقرير صادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، استحوذت «شيفروليه الدبابة»على النصيب الأكبر من مبيعات شاحنات «البيك أب» بنسب تصل إلى %80 بواقع 12 ألفًا و618 وحدة، من إجمالى المبيعات التى بلغت 15 ألفًا و797 وحدة فى السوق المحلية خلال الشهورالثمانية الأولى من العام الحالى.