«أور» للتأجير التمويلي ترفع رأسمالها إلى 100 مليون جنيه

«أور» بدأت عملها فى مارس الماضى ونجحت فى توقيع عقود بقيمة 532 مليون جنيه،

«أور» للتأجير التمويلي ترفع رأسمالها إلى 100 مليون جنيه
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

9:23 ص, الأربعاء, 23 أكتوبر 19

تسعى شركة «أور» للتأجير التمويلى، التابعة لصندوق «أور» للخدمات المالية، إلى زيادة رأسمالها من 50 مليون جنيه إلى 100 مليون، وضخ الزيادة على دفعتين بواقع 25 مليونا للدفعة.

سها سليمان: «المصرى الخليجي» يساهم بنسبة %25 في كيان «متناهي الصغر» تحت التأسيس

وقالت سها سليمان، العضو المنتدب للشركة ورئيس الصندوق، إن «أور» بدأت عملها فى مارس الماضى ونجحت فى توقيع عقود بقيمة 532 مليون جنيه، مشيرة إلى أنها بصدد تفعيل رخصة حصلت عليها مؤخرا للعمل فى مجال التخصيم.

وأضافت – فى تصريحات خاصة لـ «المال»، على هامش مؤتمر اقتصادى، أمس – أنه من المستهدف الوصول بمحفظة «أور» للتأجير التمويلى لنحو 560 مليون جنيه نهاية الشهر الجارى، لافتة إلى أن الشركة تتعامل مع عدد من البنوك منها، الأهلى وتنمية الصادرات والمصرى الخليجى والعقارى المصرى، كما حصلت مؤخرا على 200 مليون جنيه من بنك مصر.

وأوضحت أن محفظة الشركة تتوزع بنحو %30 القطاع العقارى، و %26 للصناعة و %16 للسياحة و %14 للخدمات، و %8 لوسائل النقل و %4 للأدوات المكتبية، و %2 للخدمات الاستشارية.

وتأتى شركة التأجير التمويلى كأحد الأذرع الرئيسية لصندوق «أور» للخدمات المالية غير المصرفية، والذى تبلغ استثماراته المرصودة نحو 400 مليون جنيه، وفقا لما صرح به أشرف سالمان، رئيس الشركة للاستثمار المباشر، فى وقت سابق لـ «المال».

وتضم «أور كابيتال» القابضة 7 صناديق هى: التطوير العقارى بحجم مستهدف يصل إلى 12.7 مليارات جنيه ونفذ عملية استحواذ على شركة «أركو» العقارية عام 2017، والتعليم بحجم مستهدف مليار جنيه، وتقوم خطته على الاستحواذ على مدارس تضم 10 آلاف طالب.

كما تضم صندوقا للأغذية والمشروبات والسلاسل التجارية برأسمال مستهدف مليار جنيه قابلة للزيادة إلى 3 مليارات، و«أور» للخدمات المالية غير المصرفية بحجم مستهدف 400 مليون جنيه، و«أور» للخدمات الصحية بمليار جنيه ويستهدف شراء مراكز صحية ومستشفيات، وصندوق «أور» للأسهم بحجم مستهدف 2.3 مليار جنيه، وقد أتم فى يوليو 2018 صفقة شراء حصة من شركة وادى دجلة العقارية، وأخيرا صندوق «أور» للإسكان السياحى والتجارى بحجم مستهدف 15 مليار جنيه ويركز على تطوير العقارات التجارية والسياحية.  

وقالت سها سليمان إن البنك المصرى الخليجى يشارك بنسبة %25 فى شركة التأجير التمويلى الحالية، كما يساهم بنفس النسبة فى  شركة التمويل متناهى الصغر التى لاتزال قيد التأسيس والمقرر أن تبدأ برأسمال 7.5 مليون جنيه ترتفع إلى 15مليونا فى مرحلة لاحقة.

ونوهت بأن صندوق «أور» للخدمات المالية بصدد تأسيس شركة لتأجير السيارات برأسمال 3 ملايين جنيه، ويسعى إلى اقتحام أنشطة التأمين والتمويل الاستهلاكى والتكنولوجيا المالية.

أحمد الدسوقي وسيد بدر