«أورينت» تضع أقدامها رسميًا في سوق التأمين السعودية بـ 1.3 مليار جنيه مصري

من المقرر أن تنتهي ،أورينت من باقي الإجراءات المرتبطة بالحصول علي الترخيص النهائي ومزاولة النشاط خلال الفترة القليلة المقبلة

«أورينت» تضع أقدامها رسميًا في سوق التأمين السعودية بـ 1.3 مليار جنيه مصري
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

2:44 م, السبت, 5 أكتوبر 19

وافقت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” ، برئاسة أحمد بن عبدالكريم الخليفي، محافظ مؤسسة النقد، علي منح الترخيص المبدئي لتأسيس شركة ، برأسمال برأسمال مدفوع يبلغ 300 مليون درهم إماراتي- بما يوازي 306 مليون ريال سعودي و1.3 مليار جنيه مصري- .

ومن المقرر أن تنتهي ،أورينت من باقي الإجراءات المرتبطة بالحصول علي الترخيص النهائي ومزاولة النشاط خلال الفترة القليلة المقبلة.

ومن المعروف أن”” هي شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي منذ 2006، وتعمل في قطاع التأمين منذ تأسيسها عام 1980.

وسمحت مؤسسة النقد العربي السعودي”ساما مؤخراً، لشركات الأجنبية بتأسيس فروع لها في المملكة العربية السعودية وفق شروط وضوابط محددة ، شملت تأكيدًا من السلطة الرقابية في البلد الأم ، أن مقدم الطلب مرخص له حاليًا بمزاولة أنشطة التأمين نفسها التي قدم طلب الترخيص بها.

ومن بين الشروط التي وضعتها “ساما” أن يكن مقدم الطلب مارس أعمال علي مدي السنوات الثلاث الماضية، بالاضاف إلي الحصول علي تاكيد السلطة الرقابية في البلد الأم أن مقدم الطلب يتمتع بالملاءة المالية ومستوف جميع المتطلبات التنظيمية لديها.

وألزمت مؤسسة النقد السعودي، شركات التأمين وإعادة التأمين الأجنبية بإيداع 100 مليون ريال كحد أدني في حال مزاولة نشاط التأمين المباشر- بما يوازي 435 مليون جنيه مصري-، أما في حالة مزاولة نشاط إعادة التأمين، يجب إيداع 200 مليون ريال سعودي – بما يوازي 870 مليون جنيه مصري-.

ومن المعروف أن -التي تأسست في يوليو1980- تعمل في نشاط التأمين، خاصة التغطيات المرتبطة بالعقارات والسيارات والمخاطر البحرية والحريق والهندسي والحوادث العامة ، بالإضافة الي التأمين الطبي، علاوة علي تأمينات الحياة سواء للمجموعات أو الأفراد.

ووفقًا للنتائج الرسمية لشركة اورينت للتأمين-حصلت المال علي نسخة منها- ،بلغ إجمالي الأقساط المكتتبة 2.3 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري 2019- في الفترة من أول يناير حتي نهاية يونيو الماضي-، مقابل 2.2 مليار درهم في الربع المقابل من العام الماضي.

وبلغت فاتورة التعويضات المسددة 330.3 مليون درهم، مقابل 274.1 مليون درهم خلال فترتي المقارنة ،وبلغ إجمالي الربح المحقق 270.3 مليون درهم في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 244 مليون درهم في النصف المقابل من العام الماضي.