«أوريفيلم إيجيبت» : استطعنا التأقلم مع الجائحة وحققنا زيادة فى المبيعات منذ مطلع العام

تمتلك 700 مزكز خدمة من بينها 100 تم افتتاحها فى 2020

«أوريفيلم إيجيبت» : استطعنا التأقلم مع الجائحة وحققنا زيادة فى المبيعات منذ مطلع العام
سمر السيد

سمر السيد

8:03 ص, الأربعاء, 16 ديسمبر 20

قال بدر عبد العزيز، المدير العام لشركة «أوريفيلم إيجيبت» السويدية العاملة فى مجال مستحضرات التجميل، إن عدد مراكز الخدمة المعتمدة للبيع المباشر لمنتجاتها التى تم افتتاحها فى السوق المحلية بنظام الفرانشيز يبلغ  حالياً نحو 700 مركزاً، من بينهم 100 مركز فى العام الجارى 2020.

ولفت لـ«المال»، إلى أن الشركة تقوم بافتتاح مراكز الخدمة فى جميع محافظات الجمهورية مع التركيز على المحافظات البعيدة لتسهيل الحصول على منتجاتها أمام الأفراد.

أضاف، أنه مع بداية أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد فى شهر مارس الماضى كان هناك شعوراً بالقلق، كما تأثرت الشركة فى البداية منها، لكنها استطاعت التأقلم معها وحدث تحولاً فى ذلك السياق لاسيما فى ضوء اتجاه العملاء لشراء المنتجات عن طريق الانترنت «أون لاين».

وأكد أن الشركة حققت زيادة فى مبيعاتها منذ مطلع العام الجارى إلى الآن ومن ضمنها الفترة التى تلت تفشى الفيروس، كما حدث ارتفاع فى عمليات بيع منتجاتها من خلال الانترنت.

الجدير بالذكر أن شركة «أوريفليم» تأسست فى عام 1967 لبيع مستحضرات التجميل ؛ وتبيع بشكل مباشر فى أكثر من 60 دولة منها 12 دولة يتم تشغيلها بنظام “الفرانشيز” ويعمل بها نحو 7 آلاف موظف، ويبلغ عدد منتجاتها نحو 1000 منتج، ولديها مركز للبحث والتطوير يضم نحو100 عالم.

وبخصوص مناقشات قيام شركة «أوريفيلم» السويدية بافتتاح مصنع تابع لها بمصر، قال “عبد العزيز”؛ إن ذلك قرار مستقبلى من الشركة الأم، لكنه لم يتم الحديث بشأن تلك المسألة فى العام الجارى.

وكان «عبد العزيز» قد قال فى حوار سابق مع «المال» فى نوفمبر 2018،  إن شركته تناقش مع «أوريفيلم» العالمية افتتاح مصنع بمصر فى المستقبل كى تكون مركزاً تجارياً إقليمياً لتوزيع المنتجات فى القارة الأفريقية، لا سيما فى ظل النمو المتوقع لذلك المجال فى السوق المحلية، علاوةً على التعداد السكانى الكبير البالغ 100 مليون نسمة، وهو الأمر الذى يجذب الكثير من الشركات تجاه تأسيس مقارات تابعة لها محلياً.