«أورنج» تفتتح مركز بيانات للحوسبة في الإسكندرية

30 إلى 40 % توفيرا فى استهلاك الطاقة الكهربائية

«أورنج» تفتتح مركز بيانات للحوسبة في الإسكندرية
محمود جمال

محمود جمال

11:21 ص, الأحد, 1 مارس 20

أعلنت شركة أورنج لخدمات الاتصالات افتتاح مركز بيانات متطور لإدارة خدمات الحوسبة السحابية لقطاع الأعمال Orange Business Cloud لأول مرة في مصر، وذلك من خلال التعاون مع شريكتها العالمية في قطاع الحوسبة “هواوي تكنولوجيز”، لحلول الاتصالات.

يأتي إطلاق الخدمة متزامناً مع افتتاح أورنچ لمركز البيانات المتطور بمدينة الإسكندرية في إطار استراتيجية اورنچ مصر للتحول من مشغل للهاتف المحمول إلى مزود لخدمة الاتصالات المتكاملة، فضلا عن توسيع نطاق خدماتها التي تستهدف الشركات على وجه الخصوص بالتعاون مع العديد من الأسماء العالمية الكبرى.

وقد تم انشاء مركز البيانات ليكون صديقًا للبيئة مع نظام تبريد ضخم” Free cooling” يحافظ على البيئة وأيضا يوفر استهلاك الكهرباء من 30 ٪ إلى 40٪  ويحتوي على مصادر طاقة مضمونة وموثوقة ومزودة بمصادر احتياطية كاملة منفصلة لكل سيرفر.

وقال أيمن أميري نائب رئيس أورنچ مصر لقطاع التكنولوجيا “يتميز مركز البيانات الجديد ، الذي تم انشاؤه بأحدث ما وصلت اليه تكنولوجيا الاتصالات العالمية ، بموقعه الاستراتيجي لقربه من كابلات الاتصالات الرئيسية ومصادر الطاقة المختلفة كما أنه يستوفى الشروط العالمية المحددة لاستمرارية الأعمال فى حالات الكوارث مثل امكانية استرجاع البيانات افتراضيا”.

وأعرب هشام مهران نائب الرئيس التنفيذي لشركة أورنچ مصر لقطاع الشركات، عن فخره بافتتاح اورنچ لمركز البيانات المتطور الذي سيساهم في تحقيق الأهداف الأساسية لأعمال الشركات مع إمكانية التوسع الجغرافي والعمل على نمو الإيرادات وتنويع الخدمات، بجانب التوفير في ميزانيتهم بفضل الإدارة الذكية للتطبيقات السحابية الخاصة بهم.

وعلق جيري تشوي، رئيس قسم الشبكات لشركة هواوي مصر قائلاً: “يشرفنا أن نكون جزءًا من هذا الإنجاز مع شريكنا اورنچ مصر. وأضاف صن “يضع هذا المشروع حجر أساس للحوسبة السحابية العامة في مصر. حيث تعد الحوسبة السحابية هي الاتجاه السائد لكبرى البلدان والشركات في هذا العصر التكنولوجي الجديد ، هو الاتجاه الرئيسي في Cloud 2.0 Era”. وأكد على ثقة هواوي في قيادة أورانج لعملية التحول السحابي في مصر “.