أورنج تتبرع لصندوق تحيا مصر لتوفير أقنعة طبية لفرق الرعاية الصحية

ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا

أورنج تتبرع لصندوق تحيا مصر لتوفير أقنعة طبية لفرق الرعاية الصحية
المال - خاص

المال - خاص

11:47 ص, الأحد, 26 يوليو 20

أعلنت شركة “أورنچ  مصر” عن تبرعها لصندوق “تحيا مصر” فى إطار جهودها المتواصلة لدعم جهود الدولة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث تم الاتفاق على توفير الأقنعة الطبية اللازمة لحماية الأطقم الطبية التى تعمل على مكافحة المرض فى خطوط المواجهة الأولى بمستشفيات العزل.

كما بادر موظفو أورنچ بالمشاركة فى تحقيق الهدف السابق والتبرع بجزء من المبلغ إيماناً بمسئوليتهم وواجبهم فى هذا الظرف الاستثنائي الذي يعيشه الوطن لمساندة جيش مصر الأبيض من الأطباء والممرضين والعاملين في الرعاية الصحية نظرا للأدوار البطولية والتضحيات التي يقومون بها للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتعد هذه المبادرة حلقة جديدة في سلسلة كبيرة من التبرعات والحملات التي أطلقتها أورنچ منذ بداية ظهور الفيروس في مصر بالرغم من الانحسار الجزئي لفيروس كورونا، إلا أن اورنچ ما زالت مستمرة فى مساندة جهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة الوباء والمساعدة على انحساره بالتعاون مع نخبة من أبرز الجمعيات الخيرية العاملة في مصر.

ويمثل التعاون مع صندوق تحيا مصر محطة مهمة خاصة أن الصندوق أطلق حملة “نتشارك هنعدى الأزمة” لمواجهة فيروس كورونا، وأسفرت تلك الحملة عن نتائج طيبة للغاية، إلى جانب كونه جهة تهدف إلى تنفيذ البرامج والمشروعات القومية في جميع المجالات ومنها تقديم الرعاية الصحية والدعم الاجتماعي والاقتصادي لدفع عجلة التنمية فى مصر.

وعبّر المهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة أورنچ مصر عن فخره بالمشاركة فى دعم جهود صندوق تحيا مصر لمواجهة فيروس كورونا .

كما أشاد شاكر بالدور الفعال الذى قدمه موظفو الشركة من خلال المشاركة المعنوية والمادية فى المبادرات المجتمعية التي تطلقها الشركة الأمر الذى يعد رسالة واضحة على الشعور بالمسؤولية والتكاتف فى الأزمات خاصة دعم فرق الرعاية الصحية التي تعمل بكل طاقتها لمكافحة انتشار فيروس كورونا”.

وثمّن المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، مشاركة أورنچ مصر فى مبادرة الصندوق لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، مشيرا لنجاح المبادرة في توحيد جهود العمل المجتمعى على مستوى الأفراد والمؤسسات.

وأوضح عبد الفتاح أنه خلال الثلاثة أشهر الماضية تم توفير 240 جهاز تنفس صناعى، و1000 مضخة حقن سوائل للعناية الحرجة، و 16 ألف بدلة عزل واقية، وكذلك مليون كمامة طبية، و50 ألف كمامة N95، و50 ألف لتر من المطهرات، و 1000 كاشف للفيروس، و50 بوابة تعقيم.

كما تم إطلاق أكبر 4 قوافل إنسانية وفّرنا من خلالها 7 آلاف طن من المواد الغذائية و170 طنًا من اللحوم و150 طنًا من الدواجن و160 طنًا من الخضراوات، إلى جانب 300000 قطعة حلوى لأكثر من نصف مليون أسرة، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدنى.