«أورنج» الأفضل في سرعة الداتا.. و«اتصالات وwe» للمكالمات الصوتية بالقاهرة

خلال نوفمبر الماضي

«أورنج» الأفضل في سرعة الداتا.. و«اتصالات وwe» للمكالمات الصوتية بالقاهرة
محمود جمال

محمود جمال

11:57 ص, الخميس, 2 يناير 20

كشف تقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن جودة خدمات المحمول لشهر ديسمبر، ارتفاع جودة الخدمة بكافة الشبكات، مشيرًا إلى أنه بمنطقة شرق القاهرة والتي تضم القاهرة الجديدة والرحاب، والعبور، والشروق، جاءت شبكة “أورنج” كأفضل شبكة في سرعة تنزيل البيانات، تلتها كل من فودافون وwe، وأخيرًا جاءت اتصالات.

ومن حيث الرفع uploading جاءت اتصالات الأفضل، ثم المصرية للاتصالات we، وظهرت أورنج كأسوأ شركة في رفع البيانات بالمنطقة نفسها.

وعلى صعيد المكالمات الصوتية، ظهرت we الأقل في خدمات الصوت بمعدل انقطاع للصوت اثناء المكالمة 22.5%، وكان مقياس سوء الصوت بالنسبة باتصالات حوالي 8.5% من إجمالي المكالمات التي تم اختبارها من قبل الجهاز، تلتهما فودافون بنسبة 7.7%، لتأتي أورنج كأفضل شبكة في درجة جودة الصوت بنسبة 6.9%.

وجاءت اختبارات مناطق مصر الجديدة ومدينة نصر متقاربة من تلك النتائج حيث ظهرت أورنج كأفضل أداءً في خدمات الانترنت بسرعة تنزيل وتحميل للبيانات أعلى من منافسيها وفي المرتبة الثانية جاءت اتصالات ثم we وأخيرًا جاءت فودافون في جودة خدمات الانترنت.

بينما ظهرت اتصالات وwe كأفضل شبكتين من حيث اداء الصوت تلتهما اورنج وفودافون على الترتيب.

وبالنسبة لمنطقة شمال القاهرة جاءت أورنج كأفضل شبكة تلاها فودافون وwe في خدمات الانترنت من حيث سرعة تنزيل البيانات وفي النهاية جاءت اتصالات.

وتقارب أداء الشركات الأربعة في خدمات الصوت من حيث بدء المكالمة أو معدل الانقطاع أثناء المكالمة غير أن المصرية للاتصالات أظهرت تراجع في مستوى جودة الصوت أثناء المكالمة.