«أوركاس» و«وترانسمار لنقل الحاويات» ينظمان حملة للتوعية بأخطار البلاسيتك

نظمت شركتا أوركاس وترانسمار لنقل الحاويات، حملة للتوعية بأخطار البلاستيك على الكائنات البحرية والإنساء، إضافة إلى تنظيم ورشة إعادة تدوير لتنظيف الشواطئ وتخليصها من المخلفات البلاستيكية

«أوركاس» و«وترانسمار لنقل الحاويات» ينظمان حملة للتوعية بأخطار البلاسيتك
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

3:04 م, الثلاثاء, 30 يوليو 19

نظمت شركتا أوركاس وترانسمار لنقل الحاويات، حملة للتوعية بأخطار البلاستيك على الكائنات البحرية والإنساء، إضافة إلى تنظيم ورشة إعادة تدوير لتنظيف الشواطئ وتخليصها من المخلفات البلاستيكية، وشارك في الحملة أكثر من 100 متطوع.

وتجولت الحملة فى 7 قرى سياحية في الساحل الشمالي، منها (تلال، غزالة باي، هاسيندا، ستيلا وديبلو)، للتوعية بأخطار البلاستيك.

وقالت شركة ترانسمار لنقل الحاويات فى بيان لها اليوم، أن الحملة هدفها تنظيف سواحل مصر ضمن جهود خدمة أهداف التنمية المستدامة، وتنفيذا للبعد البيئي واستمرارا للأنشطة التي تم تنفيذها خلال الأعوام الماضية، لخفض كميات البلاستيك في السواحل المصرية، والتوعية بتأثيرها على الإنسان والبيئة.

قال أحمد سامي، مدير مبيعات وخدمة عملاء شركة ترانسمار للنقل البحري والحاويات، إنهم متواجدين للتوعية بخطر استخدام الأكياس البلاستيك على البيئة البحرية والشواطيء المصرية، مستهدفين فئة الأطفال لتوعيتهم بتقليل استهلاك البلاستيك، لما له من مخاطر كارثية على البيئة.

وأضاف سامي أن اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر بدأ بتوزيع حقائب – بديلة الأكياس البلاستيك – مجانًا على الأهالي بمدينة الغردقة ؛ وذلك لقضاء على الأكياس البلاستيك الضارة. منع البلاستيك، موصيًا بتعميم التجربة على كافة الشواطىء الساحلية.

وعن التعامل مع فئة الأطفال علق، مدير مبيعات وخدمة عملاء لشركة ترانسرما، أنهم يعملون مع الأطفال عبر مرحلتين، الأولى توصيل المعلومة بشكل سلسل ومبسط عن أخطار البلاستيك على البيئة البرية والبحرية، ومن ثم حثهم على جمع المخلفات من البحر ثم إعادة تدوريها باستخدام العديد من الأنشطة الترفيهية.