«أوركاس التعليمية» تخطط للتوسع فى باكستان والسعودية

خلال العام الجارى

«أوركاس التعليمية» تخطط للتوسع فى باكستان والسعودية
أسماء السيد

أسماء السيد

10:40 ص, الخميس, 20 يناير 22

قال حسام طاهر، المؤسس المشارك، والرئيس التنفيذى فى شركة «أوركاس التعليمية»، إنها تُخطط للتوسع خارجيًا خلال العام الجارى فى باكستان والسعودية.

وتأسست الشركة عام 2019، وتُقدم دروسًا ودورات تعليمية عبر الإنترنت للطلاب بمختلف مراحل التعليم الأساسى، إضافة إلى تقديم خطط وتقييمات وأسلوب التعلم ومهام التدريب.

وأضاف «طاهر» – فى تصريحات خاصة لـ«المال»- أن شركته تُقدم خدمتها فى السوق المصرية، وبشكل محدود فى باكستان، وتخطط للتوسع بها،إلى جانب اختراق السوق السعودية للمرة الأولى، موضحًا أنها أنهت منذ أيام الجولة الثالثة للتمويل بقيمة 2.1 مليون دولار.

وأوضح أن شركته أجرت منذ التأسيس جولتين سابقتين بقيمة 1.4 مليون دولار، لتصل القيمة الإجمالية للجولات الثلاث إلى 3.5 مليون دولار.

وأكد أن 2.1 مليون دولار، سيتم توجيهها لخطط الشركة التوسعية بتطوير المنصة التكنولوجية التابعة، وزيادة فريق العاملين بها، إضافة إلى خطة التوسع فى السوق الباكستانية، مشيرًا إلى أن «أوركاس» تستعد لإجراء جولة تمويل جديدة خلال الفترة المقبلة .

تجدر الإشارة إلى أن الجولة الأخيرة التابعة لـ«أوركاس» قادتها شركتا «إن إف إكس فينتشرز» التابعة لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية – سيرا، و«أكسيس ريدج فينتشرز»، وشارك فيها أيضا كل من «ألجبرا فينتشرز» و«لانش أفريكا فينتشرز»، وصندوق رأس المال المغامر «Cairo Angels Syndicate Fund» التابع لكايرو إنجلز، و«سييد ستارز إنترناشونال».

ولفت «طاهر» إلى أن عمل شركته قائم بشكل أساسى على تقديم المحتوى التعليمى الخاص بالطلاب، عن طريق الإنترنت، كاشفا أنها تتفاوض خلال الفترة الحالية مع حوالى 100 مدرسة محلية بغرض التعاقد لتقديم خدمة التعليم عبر الإنترنت.