«أورا ديفلوبرز» تبدأ إنشاءات «سيلفرساندز» الساحل الشمالى مطلع العام المقبل

25 مليار جنيه الاستثمارات الإجمالية

«أورا ديفلوبرز» تبدأ إنشاءات «سيلفرساندز» الساحل الشمالى مطلع العام المقبل
أحمد صبحي

أحمد صبحي

10:05 ص, الخميس, 16 سبتمبر 21

تستهدف شركة أورا ديفلوبرز بدء الأعمال الإنشائية لمشروعها الجديد سيلفرساندز الساحل الشمالى مطلع العام المقبل؛ وذلك باستثمارات إجمالية 25 مليار جنيه.

قال هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذى للشركة إن «أورا ديفلوبرز» حصلت مؤخرا على قطعة أرض مساحتها 550 فدانًا فى الساحل الشمالي، بهدف تدشين مشروع عقارى مُتعدد الاستخدامات. 

وأضاف، خلال مؤتمر صحفى عقدته الشركة أمس، أن المشروع يمتد على واجهة بحرية بطول 1 كيلومتر فى موقع استراتيجى عند الكيلو 220 على طريق الإسكندرية – مطروح، وبجوار خليج ألماظة على الساحل الشمالي.

عبدالعظيم: بيع 600 وحدة ما بين فيلات وشاليهات تمثل المرحلة الأولى خلال 10 أيام فقط

وأشار إلى أنه تم طرح المرحلة الأولى من المشروع بإجمالى 600 وحدة ما بين فيلات وشاليهات، مؤكدا أن الوحدات التى تم طرحها بيعت بالكامل فى 10 أيام فقط.

وأوضح أن حجم الاستثمار المستهدف فى المشروع يقدر بحوالى 25 مليار جنيه، على أن يُسلم بالكامل خلال 5 سنوات.

وأكد عبد العظيم أن معظم وحدات المشروع تطل على البحر مباشرة، بإجمالى نسبة %30 من إجمالى مساحة الأرض بنائية بواقع 600 ألف متر.

وأشار الرئيس التنفيذى لأورا العقارية، أن الشركة حددت %10 من قيمة الوحدة كمقدم حجز، فيما قدمت طرق سداد تصل حتى 6 سنوات.

وأكد أنه تم سداد كامل قيمة الأرض لهيئة المجتمعات العمرانية، مضيفا: «لدينا ملاءة مالية جيدة ولا نفكر فى الحصول على تمويلات خارجية لبدء الأعمال الإنشائية».

وحول الخدمات التى يوفرها المشروع، قال عبد العظيم: كان لدينا حرص على توفير كل الخدمات داخل المشروع بما فيها توفير مستشفى يعمل على خدمة الملاك والمشروعات المجاورة.

وأوضح أنه من المخطط أن يضم المشروع 2500 أسرة، مشيرا فى الوقت ذاته إلى ارتفاع الطلب من المصريين بالخارج علاوة على العرب خاصة من منطقة الخليج.

وأضاف: «حصلنا على موافقة ببدء أعمال المصاطب، ونتوقع أن تنطلق الإنشاءات بداية من العام المقبل، بعد انتهاء كل الموافقات والتراخيص».

وأكد أن المشروع سيكون عبارة عن منتجع وفندق «سيلفرساندز» بمثابة الوجهة الشاطئية لجميع المصطافين طوال العام، لمن يفضل قضاء الصيف بأكمله على الشاطئ، وحتى من يبحث عن قضاء عطلة نهاية أسبوع سريعة.