«أورا» تنوى إنشاء منطقة رياضية وملاعب بمشروع سيلفرساندز الساحل الشمالى

لخدمة الأندية والفرق الراغبة فى إقامة معسكرات

«أورا» تنوى إنشاء منطقة رياضية وملاعب بمشروع سيلفرساندز الساحل الشمالى
جريدة المال

شريف عمر

أحمد صبحي

10:26 ص, الأثنين, 4 أكتوبر 21

تخطط شركة أورا ديفلوبرز العقارية لإنشاء ناد رياضى يضم منطقة طبية ومجموعة ملاعب فى مشروعها الجديد سلفرساندز فى الساحل الشمالى، فى إطار تقديم خدمات متنوعة به.

وقال هيثم عبد العظيم، الرئيس التنفيذ لشركة أورا ديفلوبرز، إن «سلفرساندز» سيشمل مبنى إداريا وعددا من الملاعب، والتى سيتم إنشاؤها لتكون صالحة لاستقبال المعسكرات الرياضية للأندية المصرية، أو أى فرق خارجية.

وأضاف عبد العظيم فى تصريحات لـ«المال» أن المشروع سيشمل تنفيذ فندق على أعلى مستوى ومستشفى للطوارئ، بما يضمن تقديم جميع الخدمات المطلوبة للفرق الرياضية الراغبة فى إقامة معسكرات لها داخل مدينة سلفر ساندز بالساحل الشمالى.

وحصلت أورا، منذ شهرين، على قطعة أرض مساحتها 550 فدانًا فى الساحل الشمالى، تقع عند الكيلو 220 على طريق الإسكندرية ـ مطروح، بجوار خليج ألماظة على الساحل الشمالى لتنفيذ المشروع، ومن المخطط أن تصل تكلفته الاستثمارية نحو 25 مليار جنيه، وسيضم وحدات متنوعة منها الفيلات والتوين هاوس والشاليهات.

عبدالعظيم: يوجد فيلات بأسعار مختلفة وبدء الإنشاء مطلع 2022


وحول أسعار الفيلات داخل مشروع «سلفر ساندز»، قال هيثم عبد العظيم، إن أسعار الفيلات تختلف، مشيرا إلى اختلاف الأسعار باختلاف الموقع والمساحة المقام عليها الفيلا، فيما من المتوقع بدء الأعمال الإنشائية خلال الربع الأول من العام المقبل على أقصى تقدير.

وأوضح أن أورا طرحت مؤخرا أول وحدات فى سلفزساندز بعدد 600 وحدة وتم حجزها بالكامل فى 10 أيام ليعكس حجم الطلب الحقيقى على المشروع.

وتعتبر «أورا العقارية» إحدى شركات التطوير العقارى فى مصر، ويملكها رجل الأعمال نجيب ساويرس، وتمتلك مشروع «زد الشيخ زايد» ، و«زد إيست» القاهرة الجديدة، بخلاف نادى زد لكرة القدم، بعد الاستحواذ على حصة الأغلبية بالشركة المالكة لنادى «إف سى مصر».

وكانت «المال» قد نشرت فى السابق اقتراب أورا من إنهاء المفاوضات والإجراءات مع البنك التجارى الدولى «CIB»، للحصول على قرض لبدء أعمال الإنشاءات بمشروع نادى «زد» التجمع الخامس.

وأوضح عبدالعظيم أن آخر قرض حصلت عليه الشركة كان بقيمة 2.5 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن هناك تواصلًا مستمرًا مع عدد من البنوك للحصول على قروض لعدد من المشروعات التى تنفذها «أورا ديفلوبرز».

وأكد عبد العظيم حجز ما يقرب من 20% من الوحدات فى مشروع الشركة بمدينة 6 أكتوبر، و10% فى مشروع التجمع الخامس، و%12.5 من مشروع الشركة الأخير بالساحل الشمالى