«أورا» العقارية تطلق المرحلة الأولى لمشروع الساحل الشمالى خلال أسابيع

كانت «أورا» قد أعلنت أمس عن حصولها على قطعة أرض مساحتها 486 فدانًا فى الساحل الشمالي

«أورا» العقارية تطلق المرحلة الأولى لمشروع الساحل الشمالى خلال أسابيع
شريف عمر

شريف عمر

11:01 ص, الثلاثاء, 29 يونيو 21

تخطط شركة أورا للتطوير العقارى لإطلاق المرحلة الأولى لمشروعها الجديد سيلفرساندز بالساحل الشمالى، خلال الأسابيع القليلة القادمة، والتى تضم عدة شاليهات وفيلات.

وكانت «أورا» قد أعلنت أمس عن حصولها على قطعة أرض مساحتها 486 فدانًا فى الساحل الشمالي، بهدف تدشين أحدث مشاريعها العقارية مُتعدد الاستخدامات بشكل رسمى على شواطئ مصر الرملية.

عبدالمنعم: خطة لبدء الإنشاء بنهاية العام أو مطلع 2022

وقال عمرو عبدالمنعم، رئيس القطاع الفنى بشركة أورا مصر للتطوير العقارى، إنها انتهت منذ فترة قليلة من كل المفاوضات مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للحصول على قطعة الأرض وتم سداد الالتزامات المالية الأولية، وبعدها تم الإعلان من جانب «أورا» عن إطلاق المشروع الجديد.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن «أورا» تخطط لبدء الأعمال الإنشائية فى المرحلة الأولى لمشروع سيلفر ساندز خلال الربع الأخير من العام الجارى أو مطلع 2022 على أقصى تقدير.

وتقع أرض سيلفر ساندز عند الكيلو 220 على طريق الإسكندرية – مطروح، بجوار خليج ألماظة على الساحل الشمالي، وتخطط «أورا» لأن يكون منتجع وفندق «سيلفر ساندز» بمثابة الوجهة الشاطئية لجميع المصطافين طوال العام، لمن يفضل قضاء الصيف بأكمله على الشاطئ، وحتى من يبحث عن قضاء عطلة نهاية أسبوع سريعة.

ولفت عبدالمنعم، إلى أن المشروع يتضمن واجهة بحرية بطول كيلومتر، وهى مساحة جاءت وفقاً لاشتراطات هيئة المجتمعات العمرانية المطبقة فى منطقة الساحل الشمالى.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تبلغ استثمارات مشروع سيلفر ساندرز نحو 25 مليار جنيه، وسيضم وحدات متنوعة منها الفيلات والتوين هاوس والشاليهات، وسيتم التركيز على العملاء من السوق المصرية فى ترويج نسبة كبيرة من الوحدات.

وتطرق لتعاقد «أورا» مع شركة عالمية متخصصة فى التصميمات، وهى «ويمبرلى أليسون تونغ وجو»، لتولى تصميم المخطط الرئيسى والمعمارى للمشروع الجديد، ومن المتوقع بدء تسليم الوحدات بعد 30 شهراً.

ووفقاً لبيان صحفى صادر عن «أورا» أمس، فمن المنتظر أن تكون لغالبية الوحدات إطلالة على البحر بينما تتمتع الأخرى بإطلالة على البحيرات (اللاجون)، وسيتم تسليمها جميعها كاملة التشطيب ومُجهزة بالتكييف.

وتعتبر «أورا العقارية» إحدى شركات التطوير العقارى فى مصر، ويملكها رجل الأعمال نجيب ساويرس، وتمتلك مشروع «زد ويست» الشيخ زايد، و«زد إيست» القاهرة الجديدة، بخلاف نادى زد لكرة القدم، بعد الاستحواذ على حصة الأغلبية بالشركة المالكة لنادى «إف سى مصر»‪ .