«أوراسكوم»: وضع حجر الأساس لمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة

اوراسكوم للتنمية: الهدف من إنشاء مركز الجونة للمؤتمرات هو خلق تجربة خاصة لا تنسى لعشاق الموسيقى

«أوراسكوم»: وضع حجر الأساس لمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة
خالد الأسمر

خالد الأسمر

2:51 م, الجمعة, 9 أغسطس 19

أعلن المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، عن وضع حجر الأساس لمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، وأكد أن المركز يمثل المرحلة الثانية من المجمع الثقافي٫ الذي يتضمن قاعة للحفلات الموسيقية.

وأوضح ان فلسفة تآسيس مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة٫تتمثل في إنشاء وجهة مميزة٫ تكون بمثابة مركز فريد للمؤتمرات في مدينة الجونة، ومقر لمهرجان الجونة السينمائي بحلول عام 2020.

خالد بشارة: جمعنا أفضل الخبرات والعقول لتحقيق رؤيتنا لمركز الجونة

من جانبه شدد المهندس خالد بشارة، الرئيس التنفيذى لشركتي أوراسكوم للتنمية القابضة وأوراسكوم للتنمية مصر، على حرص اوراسكوم على جمع أفضل الخبرات والعقول٫ لتحقيق رؤيتها فى مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة.

وحدد بشارة الهدف النهائي للمشروع٫ ويتجسد في وضع مدينة الجونة على الخريطة العالمية٫ كملتقى لأهم المؤتمرات والأحداث الثقافية.

وأعتبر طارق كامل، الرئيس التنفيذى لمدينة الجونة، أن الجونة تعد قصة مدينة متكاملة٫ تهدف إلى تحقيق الاستدامة والرخاء٫ وتلبية الاحتياجات لمجتمع متنوع.

وأشار إلى أن الهدف من إقامة مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة هو خلق تجربة خاصة لا تُنسى لعشاق الموسيقى، حيث يتميز المركز بهندسة معمارية تتسم بالأناقة والفخامة.

مركز الجونة سيضم قاعة موسيقى تسع 600 مشاهدا و120 عازفا

الجدير بالذكر أن مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة سيكون مركزًا للمؤتمرات والحفلات الموسيقية الكلاسيكية العالمية والعربية وحفلات الأوبرا، وتتسع قاعة الموسيقى لعدد 600 مقعد للجمهور، و120 مقعدًا لعازفى الأوركسترا، فى حين يتسع مركز المؤتمرات لعدد 2000 مقعد، بالإضافة إلى قاعات للاجتماعات مختلفة الأغراض لاستضافة الندوات والمؤتمرات من حول العالم.