أوراسكوم: منتجع طابا هايتس يستفيد من رفع الحظر عن السياح الألمان

أوراسكوم للتنمية مصر تعلق على قرار رفع الحظر الألمانى للسفر إلى طابا

أوراسكوم: منتجع طابا هايتس يستفيد من رفع الحظر عن السياح الألمان
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:01 م, الثلاثاء, 2 يوليو 19

قالت شركة أوراسكوم للتنمية مصر إن قرار وزارة الخارجية الألمانية برفع الحظر على سفر السياح الألمان إلى مدينة طابا السياحية، سينعكس إيجابيا على منتجع مشروع طابا هايتس، أكبر وجهة سياحية بمنطقة جنوب سيناء.

وقالت أوراسكوم للتنمية فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن هذا القرار يزيل الحظر المفروض على شركات الطيران الألمانية منذ أكتوبر 2018، ويسمح لها بالطيران مباشرة إلى مطار طابا الدولى مرة أخرى، بما يعكس الحالة الأمنية المستقرة فى المنطقة آملة أن تحذو الدول الأخرى نفس الحذو الألمانى.

ويعتبر منتجع طابا هايتس ثانى أكبر وجهة للفنادق لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، وأكبر وجهة سياحية بمنطقة جنوب سيناء، ويضم المنتج ستة فنادق (5 نجوم و4 نجوم) تتكون من 2365 غرفة فندقية، ومجموعة واسعة من المرافق بما فى ذلك ميناء يخوت دولى.

وقالت خالد بشارة، الرئيس التنفيذى للشركة، إن خبر رفع الحظر الألمانى للسفر إلى طابا سعيد جدا بالنسبة لنا، مشيرا إلى أنه سيشكل خطوة على الطريق الصحيح نحو النمو والربحية.

ونوه بشارة إلى أن منتجع طابا هايتس حقق ما يقرب من 20 مليون دولار أرباح فى عام 2010 متوقعا أن يستعيد المنتجع نشاطه بعد رفع الحظر الأخير من السياح الألمان وفقا للإفصاح.

أوراسكوم شاركت في معرض بورصة برلين للسياحة في مارس

وشاركت أوراسكوم للتنمية فى مارس الماضى في فعاليات معرض بورصة برلين للسياحة لعام 2019 لاستعراض الفرص والمنتجات السياحية المصرية.

وشهد جناح الشركة بالمعرض لمحاته معمارية من أحدث المشروعات السياحية للشركة بدولة الجبل الأسود، كما شهد استعراضا لمشروعات الشركة في مصر وعلى رأسها الجونة، مكادي، بايوم، وطابا هايتس.

وقال خالد بشارة آنذاك إن هذا المعرض أتاح للشركة فرصة كبيرة لتصدير صورة إيجابية وداعمة للسياحة المصرية فى ظل السمعة الطيبة لمشروع الجونة علي الصعيد الدولي والمحلي، كما عقد بشارة لقاءات مع رجال الإعلام وممثلي كبريات الشركات السياحية الأوروبية ومنظمي الرحلات، لإظهار التنوع السياحي المصري، والترويج للمقاصد السياحية المصرية مع تزايد الاهتمام العالمي بمصر وعودة النشاط للقطاع السياحي.

يذكر أن شركة أوراسكوم للتنمية شاركت بجميع دورات بورصة برلين السياحية خلال الأعوام السابقة، وذلك فى إطار تضافر الجهود بين القطاعين الحكومي والخاص من أجل تنشيط وتنمية القطاع السياحي المصري بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

وأظهرت المؤشرات المالية لنتائج أعمال ارتفاع إيراداتها إلى 3.35 مليار جنيه خلال العام الماضي مقارنة بنحو 2.6 مليار جنيه خلال 2017.

وكشفت البيانات ارتفاع الإيرادات العقارية للشركة بنسبة 32.3% لتسجل مليار جنيه خلال العام الماضي.كما ارتفعت ايرادات الفنادق بنسبة 31.5% لتسجل 1.4 مليار جنيه، وكذلك ارتفعت ايرادات قطاع إدارة المدن بنسبة 31.4% إلى 576 مليون جنيه خلال 2018.

وقفز صافى ربح الشركة بنسبة 27.6% لتسجل نصف مليار جنيه خلال عام 2018، مقابل صافى ربح قدره بلغت 392 مليون جنيه خلال عام  2017.

ونجت الشركة في الطرح المبدئي لمشروع o west فى شهر ديسمبر الماضى بقيمة 2.2 مليار جنيه، وتم بيعه خلال أسبوعين فقط من الطرح.وتتضمن المرحلة الأولى للمشروع 340 وحدة سكنية بإجمالي مخزون 1.2 مليار حنيه بمتوسط سعر للمتر 18.2 ألف حنيه .

وقالت الشركة إنها تستهدف نمو إيراداتها إلى  4 مليارات جنيه خلال 2019، كما تستهدف صافي ربح  قبل الفوائد والضرائب ما بين 1.4 مليار جنيه و1.45 مليار جنيه.