أوراسكوم للتنمية: وفرنا 50 ألف فرصة عمل وقمنا بضخ 4 مليارات دولار في الاقتصاد المصري

وذكر أن الشركة تحاول مجابهة ظاهرة الهجرة من الريف إلى المدن، عبر بناء مجتمعات محلية جيدة صالحة للسكنى

أوراسكوم للتنمية: وفرنا 50 ألف فرصة عمل وقمنا بضخ 4 مليارات دولار في الاقتصاد المصري
شروق محمود

شروق محمود

12:58 م, الأثنين, 20 مايو 24

قال عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أوراسكوم للتنمية، إن الشركة تمكنت من خلق نحو 50 ألف فرصة عمل استفاد منها الآلاف من الأسر.

وأضاف خلال مشاركته في فعاليات النسخة الأولى من المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة تحت شعار «نحو أفريقيا المستدامة»، أن الشركة ضحت نحو 4 مليارات دولار في شرايين الاقتصاد المصري، لافتا إلى أن الشركة تفخر بالمجتمعات التي تبنيها، كما تعمل على تنمية المجتمع المحلي.
وذكر أن الشركة تحاول مجابهة ظاهرة الهجرة من الريف إلى المدن، عبر بناء مجتمعات محلية جيدة صالحة للسكنى.

ويجمع الحدث قادة الفكر والخبراء في مجالات التنمية المستدامة ويستكشف رؤيتهم حول الاستدامة، تماشيا مع رؤية مصر 2030، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة

يتضمن المنتدى، والذي يعقد بالتعاون مع تحالف قادة الاعمال في افريقيا، ست جلسات نقاشية تلقي الضوء على مجموعة من أهم الموضوعات، والتي تتضمن تمويل العمل المناخي، والتعليم، والهيدروجين الأخضر، والمجتمعات المستدامة، والمعايير المسؤولة بيئيًا في إدارة سلاسل الامداد، والأمن الغذائي. وقد اختيرت هذه الموضوعات بناءً على الاتجاهات التي تحظى باهتمام عالمي في مجال الاستدامة بعام 2024، مع الحرص على تناول مبادئ الأمم المتحدة الستة للتحول إلى سياسات خضراء.
وتقدم هذه الفعالية الرائدة بيوميها منصة هامة لتوحيد جهود مختلف الكيانات، وخلق مناخ مشجع للقيادة الأخلاقية، وترسيخ التعاون من أجل تحقيق التنمية المستدامة في أنحاء إفريقيا والعالم، وتمثل تأكيدًا لدور مصر الحيوي في بناء الجسور بين القارات وتيسير التحالفات المتنوعة وتمكين الشراكات بين القطاعات المختلفة في تجاه التغلب على التحديات العالمية التي تواجه تحقيق التنمية المستدامة.