«أوراسكوم للتنمية مصر» تعتزم طرح مشروع عقارى بالجونة مارس المقبل

تكلفة المشروع تبلغ 500 مليون جنيه، يتولى الشركاء ضخها فيما تساهم شركتهُ بالأرض، وتتولى Kent College الإدارة.

«أوراسكوم للتنمية مصر» تعتزم طرح مشروع عقارى بالجونة مارس المقبل
أسماء السيد

أسماء السيد

9:07 ص, الثلاثاء, 25 فبراير 20

تعتزم شركة «أوراسكوم للتنمية مصر» طرح مشروع عقارى جديد بالجونة خلال مارس المقبل، فى إطار خطتها التوسعية خلال العام الجارى، وفق تصريحات أشرف نسيم، العضو المنتدب التنفيذى بالشركة.

وأوضح نسيم لـ«المال» أن شركتهُ ستطرح مشروعًا عقاريًا آخر فى الجونة خلال سبتمبر المقبل، تزامنًا مع فاعليات مهرجان الجونة.

لفت إلى أن الشركة تعتزم بدء إنشاءات المدرسة الجديدة بمشروع «O-WEST» فى مدينة أكتوبر نهاية الربع الثانى من العام الجاري، عقب إنهاء التراخيص الأولية، لافتًا إلى أنها بالشراكة مع عدد من المستثمرين المحليين –رافضًا الإفصاح عن هويتهم-.

أشار إلى أن تكلفة المشروع تبلغ 500 مليون جنيه، يتولى الشركاء ضخها فيما تساهم شركتهُ بالأرض، وتتولى Kent College الإدارة.

يذكر أن «أوراسكوم للتنمية مصر» وقعت اتفاقية تطوير مدرسة دولية مع Kent College -أحد المستثمرين فى مشروعها المتكامل O West فى مدينة السادس من أكتوبر- على أن تقوم الأخيرة بالإدارة الأكاديمية الحصرية للمدرسة بموجب اتفاق إداري.

من المتوقع أن تبدأ عملها فى الربع الثالث من 2022، وتستوعب ما يقرب من 1500 طالب، و400 موظف، وتتضمن 70 غرفة دراسية، والمختبرات والمكتبات وغرف الفنون المسرحية، وأماكن لمختلف الأنشطة الرياضية وفصول الأنشطة المختلفة الأخرى لضمان جودة التعليم.

فيما يتعلق بتجديدات الفنادق قال العضو المنتدب التنفيذى المؤقت بشركة «أوراسكوم»، إن شركتهُ تكثف العمل خلال الفترات الحالية بتجديدات فنادق الشركة بطابا استعدادًا لاستقبال الأفواج الألمانية عقب رفع الحظر عن السفر إلى طابا.

أوضح أن شركتهُ تمتلك 6 فنادق بمدينة طابا بجنوب سيناء، وبدأت بها عمليات تجديد موسعة نهاية العام الماضى تزامنًا مع قرار رفع الحظر.

يُذكر أن ألمانيا أعلنت يوليو الماضى رفع الحظر عن سفر مواطنيها إلى مدينة طابا المصرية بمحافظة جنوب سيناء، وكانت ألمانيا حظرت سفر مواطنيها إلى طابا فى أعقاب تفجير حافلة السياح الكوريين فى فبراير 2014، وحينها رحل جميع السياح لبلادهم، وتبع ذلك حدوث سيول فى المدينة.

توقع نسيم أن تنتهى عملية تجديدات فنادق طابا خلال 2021، مشيرًا إلى أن نسبة إشغالات 6 فنادق بلغت %40 نهاية الربع الثالث من العام الماضي، مرجحًا ارتفاعها بدعم من بدء استقبال أفواج السياح الألمان بالفترات المقبلة.

لفت إلى أن شركتهُ اتخذت قرارًا فى الوقت السابق بافتتاح فنادق جديدة وتوسيع الفنادق الموجودة حاليًا بمدينة الجونة، بهدف زيادة طاقتها الاستعابية بإضافة غرف جديدة، وافتتحت فندق «كاسا كوك» بالجونة بطاقة استعابية 100 غرفة، وافتتحت فندق «كوكس كلوب» بعدد 144 غرفة فندقية، عقب تجديد وتغير اسمه السابق «إرينا إن».

ارتفعت ربحية «أوراسكوم للتنمية مصر» خلال 9 أشهر الأولى من العام الماضي، بشكل واضح، وسجلت أرباحاً بلغت 501.2 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 274 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية.

كما زادت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة ذاتها لتصل إلى 3.3 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 2.39 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

يبلغ رأسمال أوراسكوم للتنمية مصر المرخص به 5 مليارات جنيه، والمدفوع 1.1 مليار جنيه، موزع على 221.9 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الواحد، وتعمل كمطور رئيسى للمدن السياحية، وتقوم بتشغيل 24 فندقا، ويبلغ عدد فنادق الجونة 16 بعدد غرف 2473 بخلاف الفندقين الجديدين.

كما تمتلك محفظة أراض بمساحة 50 مليون متر مربع، ويتوزع هيكل ملكية الشركة المؤسسة عام 1995، بنسبة %76.6 لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة، والباقى أسهم تداول حر فى البورصة.

أسماء السيد

أسماء السيد

9:07 ص, الثلاثاء, 25 فبراير 20