أوراسكوم للتنمية تُعلن تغييرات مجلس إدارتها بعد وفاة بشارة

نسيم وخبرة 20 عاما في المجالات المالية والبنية التحتية الفندقية

أوراسكوم للتنمية تُعلن تغييرات مجلس إدارتها بعد وفاة بشارة
منى عبدالباري

منى عبدالباري

12:45 م, الثلاثاء, 4 فبراير 20

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية اليوم عن تغيير في تشكيل مجلس إدارتها والإدارة التنفيذية لها، عقب وفاة عضوها المنتدب، والرئيس التنفيذي المهندس خالد بشارة في حادث سير الجمعة الماضية، وتقدمت بالعزاء لأسرته.

وقالت الشركة :”بحزن شديد ننعي الوفاة المفاجئة للعضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المهندس خالد بشارة، والذي توفي إثر حادث سير أليم يوم 31 يناير 2020، ونيابة عن مجلس الإدارة والعاملين بالشركة، نتقدم ببالغ الحزن والآسي بخالص التعازي لأسرة بشارة في هذا الوقت العصيب”، في بيان إعلان تغيرات مجلس إدارتها اليوم.

أبو يوسف ونسيم عضوان منتدبان تنفيذيان مؤقتان

وأشارت إلى أن مجلس إدارة الشركة انعقد برئاسة رئيس مجلس الإدارة الدكتور سامي سعد زغلول؛ اليوم، واتخذ عددا من القرارات الرئيسية التالية بشأن الإدارة التنفيذية.

  1. تعيين عبد الحميد أبو يوسف عضو مجلس إدارة لشركة أوراسكوم للتنمية، والموافقة علي تعيينه عضو منتدب تنفيذي مؤقت اعتبارا من اليوم. و عبد الحميد ابو يوسف حاليا عضوا في الإدارة التنفيذية لمجموعة أو أوارسكوم القابضة للتنمية.
  2. تعيين أشرف نسيم، المدير المالي الحالي لشركة أوارسكوم للتنمية القابضة والمدير المالي وعضو مجلس إدارة شركة اوارسكوم للتنمية كعضو منتدب تنفيذي مؤقت.

وعلق سامي سعد زغلول، رئيس مجلس إدارة الشركة قائلا :”لقد فقدت أوراسكوم إنسانا رئعا، والذين تشرفوا بمعرفة المهندس خالد بشارة والعمل معه وتحت قيادته، فقدوا صديقا عزيزا ومعلما ملهما وقائدا رائعا لمس جوانب إنسانية وعملية من حياة الكثير منا خلال فترة وجوده في المجموعة، وأتقدم بخالص التعازي لعائلة المهندس خالد بشارة “.

استمرار الشركة في تنفيذ استراتيجيتها

وأضاف زغلول “إنني أيضا على ثقة من أن تعيين عبد الحميد أبو يوسف وأشرف نسيم في أدوارهما الجديدة سيساعد على توجيه الشركة خلال الفترة المقبلة، حيث إنه يوجد لدي شركة أوارسكوم للتنمية مصر استراتيجية واضحة قائمة، حققت الكثير من النجاحات، ولفت إلى استمرار الشركة في تنفيذ خطتها كما وعدت عملاءها ومساهميها والعاملين بها.

قائدو المجموعة الجُدد

عبدالحمد أبو يوسف.. وخبرة في مجال السياحة

وتولي عبد الحميد أبو يوسف منصب الرئيس التنفيذي لقطاع الفنادق، كما تولي منصب رئيس قطاع التنمية والتطوير للفنادق بشركة أوارسكوم القابضة للتنمية إيه جي (ODH) وهو حاليا عضوا في الإدارة التنفيذية لمجموعة أوارسكوم القابضة.

كما تولي عدة مناصب في مجالس إدارة العديد من الشركات العاملة في مجال السياحة، وحصل على البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما حصل على درجة الماجستير من جامعة كاليفورنيا في بيركلي الولايات المتحدة الامريكية.

نسيم وخبرة 20 عاما في المجالات المالية والبنية التحتية الفندقية

ويتمتع أشرف نسيم بخبرة تزيد عن 20 عاما في مختلف المجالات بما في ذلك المجالات المالية والبنية التحتية والفندقة.

ويشغل حاليا منصب المدير المالي لشركة أوارسكوم القابضة للتنمية، وأوارسكوم للتنمية مصر، وقبل انضمامه إلى أوراسكوم للتنمية القابضة تولى نسيم منصب المدير المالي المسئول عن استثمارات شركة بلتون للاستثمار في مجموعة بيك الباتروس.

كما تولي نسيم منصب المدير المالي لشركة Mobiserve إحدي الشركات الرئيسية العاملة في مجال البنية التحتية لشبكات الاتصالات في 9 دول في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا.

حصل نسيم على البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية وكان من أوائل المصريين الحاصلين على شهادة CFA في عام 2004.