«أوراسكوم للتنمية» تكشف عن نتائج مبادرة «مفاتيح الحياة» لعام 2024

مستقبل المجتمعات وتصوّرات جديدة للحياة

«أوراسكوم للتنمية» تكشف عن نتائج مبادرة «مفاتيح الحياة» لعام 2024
شيماء عطالله

شيماء عطالله

12:51 م, الأربعاء, 16 أكتوبر 24

أعلنت أوراسكوم للتنمية، المطور العقاري لبناء مدن متكاملة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن إصدار التقرير الثاني لمبادرتها الرائدة “مفاتيح الحياة”.

تأتي تحت عنوان “تطوير المستقبل”، يستعرض التقرير أحدث الاتجاهات المؤثرة في أنماط الحياة داخل المجتمعات الحضرية، ويجمع آراء أكثر من 3,600 مشارك من مختلف مناطق العالم، بما في ذلك الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا.

تشير نتائج البحث إلى أن 78% من الشباب بين 18 و24 عاماً يفضلون نمط الحياة المتنقل والعمل عن بُعد، في حين تفضل الأغلبية من الفئات الأكبر سناً نمط حياة أكثر استقراراً. كما أظهر التقرير أن 85% من المشاركين يفضلون المنازل التي تحتوي على عناصر طبيعية، فيما يهتم 76% بالتصميمات المستدامة والصديقة للبيئة.

وصرّح عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية: “تركز مبادرة “مفاتيح الحياة” على استكشاف وتحليل التغيرات التي تحدث في المجتمعات، مع التركيز على أهمية الاستدامة وقدرة المجتمعات على التكيف مع المتغيرات العالمية”. وأضاف أن هذه المبادرة تسلط الضوء على التوازن بين الحياة الشخصية والعمل، وعلى دور الاستدامة والتصميم الجمالي في تحسين بيئات العمل.