«أوراسكوم للتنمية» تطلق مرحلة فيلات جديدة فى « O West» أكتوبر بإجمالى مخزون 3 مليارات جنيه

بعد نجاح الأولى منها وبيع وتنفيذ نحو 400 وحدة

«أوراسكوم للتنمية» تطلق مرحلة فيلات جديدة فى « O West» أكتوبر بإجمالى مخزون 3 مليارات جنيه
جريدة المال

أسماء السيد

مصطفى طلعت

8:06 ص, الأربعاء, 26 مايو 21

أطلقت شركة أوراسكوم للتنمية مرحلة جديدة من الفيلات المميزة بمشروعها O West بمدينة 6 أكتوبر مكونة من 400 فيلا بإجمالى مخزون 3 مليارات جنيه، وذلك لما وصفته بتزايد الطلب من العملاء على الوحدات بجانب ارتفاع المبيعات العقارية بنسبة سنوية %13.8 للربع الأول من العام.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقدته أوراسكوم أمس بحضور سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة.

وقال المهندس سميح ساويرس إن استراتيجية الشركة تعتمد على القيام بعمليات تطوير وخلق مجتمعات عمرانية متكاملة، موضحا أنها لا تستهدف العملاء الراغبين فى شراء وحدات متعددة بغرض الاستثمار فقط.

وأوضح ساويرس أن الشركة تنفذ مدنا عمرانية متكاملة فى مناطق متنوعة بمختلف أنحاء الجمهورية تضم كل الأنشطة والخدمات.

ولفت إلى أن لديها 5 مشروعات عقارية داخل مصر تشمل كلا من الجونة بالغردقة على ساحل البحر الأحمر، وo west فى أكتوبر، وطابا هايتس بسيناء، ومكادى هايتس بالغردقة، وبيوم فى الفيوم.

وأشار إلى أن الشركة قامت بتنفيذ 400 فيلا داخل مشروع o west فى وقت قياسى التزاما بالجدول الزمنى المحدد قبل ذلك.

وتقع مدينة O West على مساحة 1000 فدان شاملة الإنشاءات والمساحات الخضراء.

ساويرس: القطاع قد يشهد تباطؤا بسبب كورونا ولكن العقار يظل الملاذ الآمن

وقلل ساويرس من أثر المخاوف من تباطؤ القطاع العقارى خلال الفترة القصيرة المقبلة نظرا للزيادة السكانية، موضحاً أن القطاع يستوعب حوالى مليون وحدة سكنية سنويا نتيجة هذه الزيادة.

وأشار إلى أن القطاع قد يشهد تباطؤا ضعيفا بسبب الأزمات مثل كورونا، لكن سيظل العقار الملاذ الآمن وسيظل المواطن يبحث عن المشروعات ذات الخدمات المتكاملة، ضارباً المثال باستمرار تعافى المبيعات العقارية رغم عدة تحديات سابقة بالسوق.

وقال طارق كامل، المدير التنفيذى بمدينة «o west»، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل إلى 80 مليار جنيه، على مدة تنفيذ 10 سنوات.

وأوضح أن الشركة تحتفل حاليًا بإطلاق المرحلة الأولى من فيلات “Hillside” بعدد 400 فيلا تم بيعها منذ عام 2019 وتم إنهاء نسبة كبيرة من الإنشاءات الفعلية بها، موضحًا أن شركة “البحر الأحمر” للمقاولات هى التى تتولى عمليات الإنشاء.

ولفت إلى أن الشركة تولى اهتمامًا خاصًا خلال المرحلة الحالية بإنشاء النادى الرياضى بالمشروع والذى يُعد الأكبر بمنطقة غرب القاهرة، موضحًا أنهُ يُغطى حوالى %5 من أرض المدينة ككل.

وأشار كامل إلى أن المشروع يتضمن أيضًا فندقا ومستشفى كبيرة، ومن المخطط أن تبدأ الإنشاءات بهما خلال 2022.

وعلى صعيد آخر، لفت إلى أن الشركة تعتزم بناء 185 شقة سكنية كان قد تم بيعها بالفعل خلال الفترات الماضية، هذا إلى جانب أعمال البناء فى المدارس.

ولفت المدير التنفيذى بمدينة «o west»، إلى أن المشروع يشمل 5 مدارس من المخطط أن تبدأ العمل خلال الموسم الدراسى لعام 2022.

وبشكل عام، قال إن مبيعات مشروع «o west» تسير بخطى جيدة منذ الإطلاق الرسمى للمشروع بعام 2018، على الرغم من كل التأثيرات السلبية التى شهدتها المنطقة نتيجة تأثيرات الجائحة.

وتعتبر أوراسكوم للتنمية مصر أكبر الشركات التابعة لمجموعة أوراسكوم القابضة للتنمية التى يرأسها رجل الأعمال المصرى سميح ساويرس. وتستحوذ الأخيرة على %75 منها، وتعمل أوراسكوم فى مجال تطوير المدن السياحية، كما تعمل فى مجال البنية التحتية فى جميع مشروعاتها مثل المستشفيات والمدارس والمرافق العامة.