«أوراسكوم للتنمية» تضيف المزيد من الوحدات فى مشروع O West خلال النصف الثانى من 2021

ضمن مشروع «O West» بمدينة أكتوبر

«أوراسكوم للتنمية» تضيف المزيد من الوحدات فى مشروع O West خلال النصف الثانى من 2021
المال - خاص

المال - خاص

7:35 ص, الأثنين, 17 مايو 21

تشهد مدينة «OWeSt» التابعة لأوراسكوم للتنمية زيادة طلبات العملاء على الشراء بحى Qemet الذى أطلقته فى شهر فبراير الماضى، وهو مشروع عقارى بإجمالى مخزون 7.5 مليار جنيه؛ وقد تضمنت هذه المرحلة طرح مخزون بقيمة 1.7 مليار جنيه، وتنوى إضافة المزيد من الوحدات فى مشروع Qemet خلال النصف الثانى من العام الحالى 2021، لتتماشى مع معدلات الطلب المتزايدة.

قال طارق كامل، الرئيس التنفيذى لمدينة O West، إنها تقام على مساحة 1000 فدان، بما يعادل 4.2 مليون متر مربع، وتتميز بكونها مدينة متكاملة، وتقدم كل الخدمات الصحية والتعليمية والرياضية والفندقية والترفيهية، إضافة إلى موقعها الإستراتيجى فى مدينة 6 أكتوبر بغرب القاهرة.

وتابع أن مدينة «O West»، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية بمدينة 6 أكتوبر حققت نسب مبيعات مبشرة خلال الربع الأول من العام الحالى، حيث بلغ صافى المبيعات العقارية 774.4 مليون جنيه، مقابل 981.6 مليون جنيه خلال الربع الأول 2020.

مضيفا أنه تجرى الأعمال الإنشائية فى O West بسرعة ملحوظة، إذ تم بناء 406 فيلات، وسيتم فى منتصف مايو الحالى البدء فى بناء 185 شقة تم بيعها بالفعل خلال الفترة الأخيرة، كما تم البدء فى بناء المدارس الخمسة فى الربع الأول من عام 2021؛ التى من المتوقع أن تبدأ العمل مع بداية العام الدراسى فى سبتمبر 2022.

وأكد أن أوراسكوم للتنمية تباشر المراحل النهائية من تطوير المخطط الرئيسى لنادى O West، الذى سيمثل إضافة هائلة للمشروع، الذى يعتبر أكبر نادٍ اجتماعى ورياضى فى منطقة غرب القاهرة، ليقدم لمشتركيه مجموعة واسعة من الخدمات المتميزة.

وأضاف أنه خلال الربع الأول من العام الحالى 2021، تمت إضافة 160 عضوية جديدة إلى O West Club (تبلغ رسوم العضوية 180 ألف جنيه)، وبذلك يصل إجمالى عدد الأعضاء إلى 1.642 عضوية.

يذكر أن المبيعات العقارية خلال الربع الأول 2020 تضمن 301.4 مليون جنيه من المبيعات التجارية (عائدات الأراضى الناتجة عن اتفاقيات المدارس) فى مشروع O West.

وتباع أنه باستبعاد تلك الإيرادات من المبيعات التجارية، يرتفع صافى المبيعات العقارية بنسبة %13.8 لتصل إلى 774.4 مليون جنيه فى الربع الأول 2021 مقابل 680.2 مليون جنيه فى الربع الأول 2020.

وأضاف كامل “أن مدينة O West ستنقل التجربة الاستثنائية الكاملة لـ”الجونة” لسكان القاهرة، استنادا إلى رؤية واستراتيجية أوراسكوم للتنمية فى بناء مدن متكاملة وخبرتها الواسعة وقصص نجاحها فى وجهاتها المختلفة فى الدول التى تعمل بها حول العالم”.

وقال إنه بالرغم من أن مشروع O West لم يكتمل بعد، فإنه تم بدء نقل تجربة الجونة الناجحة إلى القاهرة من خلال استضافة عدد من الأحداث والفعاليات الرياضية والفنية التى أتاحت الفرصة للعملاء والمشترين المحتملين لرؤية المشروع ومراحل البناء مباشرةً من أرض الواقع.

وتابع أن هذه الفعاليات تضمنت رالى O West، وسباق Tough Mudder، والشراكة مع مؤسسة Art d’Egypte (آرت ديجيبت) حيث قام المصممون والفنانون خلالها بتطوير أعمال وتصميمات صنعت بشكل خاص لمدينة O West؛ وقد حققت هذه الفعاليات نجاحًا جعل الأنظار تلتفت إلى هذه المنطقة الهامة من غرب القاهرة.

تجدر الإشارة إلى أن أوراسكوم للتنمية مصر هى كبرى الشركات التابعة لمجموعة أوراسكوم القابضة للتنمية، وهى مطور للمشروعات المتكاملة حول العالم فى مصر، والإمارات، وعمان، والمغرب، ومونتينيجرو، وسويسرا، والمملكة المتحدة؛ وتدير المجموعة 33 فندقًا بسعة 7.198 غرفة، وتمتلك حوالى 101 مليون متر مربع من الأراضى.