أوراسكوم للتنمية: تأثير إفلاس توماس كوك غير جوهري لأعمالنا على المدى القصير

يبلغ عدد الغرف المخصصة لتوماس كوك بفنادق أوراسكوم 244 غرفة فقط من محفظة 7082 حجرة.

أوراسكوم للتنمية: تأثير إفلاس توماس كوك غير جوهري لأعمالنا على المدى القصير
منى عبدالباري

منى عبدالباري

12:59 م, الثلاثاء, 24 سبتمبر 19

قالت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، إن تداعيات إفلاس شركة توماس كوك البريطانية على أعمالها سيكون غير جوهري على المدى القصير.

وقالت أوراسكوم إنها تعاونت من خلال فنادقها داخل وخارج مصر بشكل ناجح مع توماس كوك لسنوات طويلة، ويعد تأثير إفلاس الشركة البريطانية على أعمالها غير جوهري على المدى القصير.

أوراسكوم: نستطيع ملأ غرف فنادقنا بالتعاقد مع شركات أخرى

كانت توماس كوك، أعلنت عن تصفية أعمالها أمس بسبب الإفلاس، وجاء في بيان نُشر على موقع الإليكتروني عبر الإنترنت، أنه تم تقديم طلب إلى المحكمة العليا لتصفية الشركة إجبارياً قبل بدء العمل أمس الإثنين، وتم منح أمر بتعيين الحارس القضائي بصفته القائم على تصفيتهم.

وأرجعت أوراسكوم للتنمية ذلك إلى قدرتها على ملأ غرف فنادقها عن طريق التعاقد مع شركات سياحية أخرى.

ويبلغ عدد الغرف المخصصة لتوماس كوك بفنادق أوراسكوم 244 غرفة فقط من محفظة 7082 حجرة، وفقًا لإفصاح نُشر عبر شاشات البورصة اليوم.

إيرادات توماس كوك 1.4% فقط من إيرادات فنادق الجونة

وأشارت إلى أن الإيراد الخاص بتوماس كوك يبلغ 1.4% فقط من إيرادات فنادق الجونة، والتي تمثل 1.2% من إيردات المجموعة داخل مصر، و0.8% من إيرادات الفنادق بشكل عام.

وأكدت أوراسكوم أن توماس كوك لا تملك أي حصص في الفندقين الذين يحملان العلامة التجارية لها بموجب اتفاق مسبق بين الجانبين، وأن الفندقين يخضعان لسيطرة مجموعة أوراسكوم بالكامل.

أوراسكوم: سنعمل على تسويق الفنادق بما يحقق مستهدفات الربحية

ولفتت إلى أنها ستعمل بشكل جاد من أجل تسويق الفنادق بالطريقة التي تضمن تحقيق العائدات الاستثمارية المخططة بما يتماشى مع توقعات الشركة وتقديراتها.

يشار إلى أن أوراسكوم للتنمية أعلنت في ديسمبر 2018، أنها قامت من خلال أحدى شركاتها التابعة لإدارة الفنادق بتوقيع اتفاق مع توماس كوك لمشروعي تجديد فندق أرينا الجونة بطاقة استيعابية 144 غرفة، وتغيير علامته التجارية لتصبح كوكس كلوب، وإنشاء فندق جديد تحت اسم كاسا كوك، بطاقة استيعابية 100 غرفة.

وتم افتتاح كوكس كلوب منتصف أغسطس 2019، وسيتم افتتاح كاسا كوك نهاية أكتوبر 2019.

 يأتي ذلك مُدرجة بالبورصة عدم تأثرها بإفلاس شركة السياحة البريطانية في ضوء عدم وجود أي تعاقدات معها.