أوراسكوم للاستثمار يهوي 9% مصحوبًا بتداولات تاريخية

هبط سهم أوراسكوم للاستثمار القابضة، بنسبة 9% خلال جلسة تداول البورصة المصرية، اليوم الخميس.

أوراسكوم للاستثمار يهوي 9% مصحوبًا بتداولات تاريخية
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

3:07 م, الخميس, 28 فبراير 19


سجل سهم للاستثمار القابضة، أعلى حجم تداول في تاريخه، خلال جلسة تعاملات البورصة المصرية، اليوم الخميس، من خلال بيع وشراء 246.5 مليون ورقة مالية بقيمة 185.6 مليون جنيه.


وأظهرت شاشات تداول البورصة، هبوط سهم أوراسكوم بشكل ملحوظ بلغ 9% ليصل إلى 0.74 جنيه، متصدرًا قيم تداول السوق اليوم، وأعلى قيم تداول لسهم أوراسكوم خلال عام، علمًا بأن أعلى قيمة كانت مارس 2018.

وقال رجل الأعمال نجيب ساويرس ومالك أوراسكوم، مؤخراً، إنه يعتزم الاستثمار في فنزويلا “في أي وقت” بعد رحيل الرئيس نيكولاس مادور من منصبه، وفقاً لبلومبرج.

وفي نوفمبر الماضي، قال ساويرس إنه سيعود للاستثمار في السودان قريباً، كما سبق أن أعلنت أوراسكوم سبتمبر بيع حصتها في مينا كابل لشركة المصرية للاتصالات مقابل 90 مليون دولار.

كان تامر المهدى، العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، قد أكد في تصريحات سابقة لـ «المال»، أن شركته تعتزم المنافسة والتوسع فى زيادة عدد المشتركين لشركة شيو تكنولوجى جوينت فنتشر «كوريولينك»، المملوكة لها بحصة أغلبية والمتواجدة فى كوريا الشمالية .

وأكد المهدى أن موافقة مجلس الأمن على استثناء «كوريولينك» من حظر الاستثمارات الأجنبية فى كوريا الشمالية من شأنه يسهل من عملية الحصول على الأرباح وتحويلها.

وحققت أوراسكوم للاستثمار أرباحاً بلغت 1.07 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2018، مقابل أرباح بقيمة 239.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.