وزير السياحة: «أوراسكوم» جاهزة لاستقبال الضيوف فى أول مطعم بمنطقة الأهرامات

تحويل مبنى كان مستغلا كمخزن بالمنطقة إلى مطاعم وكافتيريات، لتعظيم الاستفادة منه.

وزير السياحة: «أوراسكوم» جاهزة لاستقبال الضيوف فى أول مطعم بمنطقة الأهرامات
أحمد عاشور

أحمد عاشور

11:59 ص, الأحد, 15 مارس 20

كشف خالد العنانى وزير السياحة والآثار، عن أن شركة أوراسكوم للاستثمار جاهزة لاستقبال الضيوف والزوار فى أول مطعم بمنطقة أهرامات الجيزة، ضمن مشروع تطوير الخدمات.

أكد العنانى أن المطعم الذى أسسته «أوراسكوم» عبارة عن مبنى من الأخشاب والوحدات المتحركة والحبال، بتصميم يتناسب مع طبيعة المنطقة، مشيراً إلى أنه يسعى لتكرار تلك التجربة فى العديد من المناطق الأثرية.

كشف وزير السياحة عن تحويل مبنى كان مستغلا كمخزن بالمنطقة إلى مطاعم وكافتيريات، لتعظيم الاستفادة منه.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير لمنطقة الأهرامات صباح السبت، عقب جولة شملت قصر البارون والقاهرة الخديوية، لمتابعة أعمال شفط وكسح مياه الأمطار .

تجدر الإشارة إلى أن وزير السياحة والآثار استقبل منذ أيام نجيب ساويرس، رئيس أوراسكوم للاستثمار، لمناقشة مستجدات الأعمال بمشروع تطوير الخدمات فى منطقة أهرامات الجيزة.

وأوضح بيان وزارة السياحة والآثار أن اللقاء ناقش ما وصلت إليه التجهيزات لبدء تشغيل خدمات للزائرين، لافتا إلى أن التطوير يشمل توفير وسائل الانتقال داخل المنطقة الأثرية من أوتوبيسات وعربات تعمل بالكهرباء وطاقة صديقة للبيئة، وتزويد المنطقة بدورات مياه متنقلة، مع استحداث خدمات الوجبات السريعة والمأكولات والمشروبات فى الأماكن التى حددها، ووافق عليها المجلس الأعلى للآثار، وغيرها من الخدمات السياحية المتفق عليها.

وأكد البيان أن الوزارة حريصة على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للزائرين بالمنطقة، التى تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية فى العالم.

وقال العنانى إنه تم التعاقد مع إحدى الشركات لتقديم الخدمات فى قصر البارون المقرر افتتاحه الفترة المقبلة بعد التطوير.

كما أكد أن الوزارة تستغل المرحلة الحالية لإعادة ترتيب البيت من الداخل، ورفع كفاءة المناطق الأثرية والمتاحف وتطوير الخطط الترويجية، استعدادا لاستقبال الوفود فور تلاشى آثار فيروس كورونا.