«أودن للاستثمارات» تعتزم زيادة صندوق «كسب للأسهم» إلى 200 مليون جنيه بنهاية 2021

الصندوق تم قيده عقب الحصول على الموافقات اللازمة

«أودن للاستثمارات» تعتزم زيادة صندوق «كسب للأسهم» إلى 200 مليون جنيه بنهاية 2021
أحمد علي

أحمد علي

9:11 ص, الثلاثاء, 3 أغسطس 21

كشف هاشم السيد، عضو مجلس إدارة البورصة، الرئيس التنفيذى لشركة أودن للاستثمارات المالية، أنها بالتعاون مع مؤسسة كسب السعودية، تعتزمان زيادة حجم صندوق الاستثمار فى الأسهم (كسب) إلى 200 مليون جنيه كمرحلة أولى بنهاية عام 2021 الحالي.

يُذكر أن مجلس إدارة شركة أودن للاستثمارات المالية وافق فى أغسطس 2020 على تأسيس 4 صناديق استثمار جديدة، منها صندوق للاستثمار بالأسهم عبر الشراكة مع «كسب» المالية السعودية، إلى جانب تأسيس آخر للاستثمار فى الأنشطة المالية غير المصرفية، وفى مقدمتها نشاط التمويل متناهى الصغر.

وأضاف «السيد» فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن «أودن» تُخطط لفتح باب الاكتتاب فى الوثائق الجديدة قبل نهاية العام الحالي، وذلك فى إطار الوصول إلى الحجم المستهدف الإجمالى الذى يقدر بنحو 500 مليون جنيه.

وأوضح «السيد» أن الاستثمار فى الأسهم يُعد جذابًا فى الوقت الراهن، نظرًا لانخفاض أسعارها المدرجة، متوقعًا تحقيق عوائد استثمارية متميزة.

يُذكر أن لجنة قيد الأوراق المالية قررت بجلستها المنعقدة مطلع يوليو الحالي الموافقة على قيد وثائق صندوق استثمار أودن للاستثمار فى الأسهم المصرية «كسب» – صندوقًا ذا عائد دورى ونمو رأسمالى (اكتتاب عام) بقيمة إجمالية 20.184 مليون جنيه، موزعة على عدد 20.184 مليون وثيقة بقيمة أسمية 1جنيه للوثيقة الواحدة .

وأشار السيد إلى أن الصندوق تم قيده عقب الحصول على الموافقات اللازمة، سواء من هيئة سوق المال بالسعودية أو الهيئة العامة للرقابة المالية بمصر.

ولفت «السيد» إلى أن شركته تعتزم تأسيس صناديق استثمارية جديدة خلال الفترة المقبلة، وذلك بمجالات تمويل المشروعات الصغيرة والتكنولوجيا المالية بجانب صندوق المصريين العقارى القائم حاليًا.