«أودن للاستثمارات» تتوقف عن تنفيذ عرض الاستحواذ على «النصر للأعمال المدنية»

أودن للاستثمارات المالية تخطر الرقابة المالية بالتوقف عن المضى فى عرض الاستحواذ على النصر للأعمال المدنية

«أودن للاستثمارات» تتوقف عن تنفيذ عرض الاستحواذ على «النصر للأعمال المدنية»
رجب عزالدين

رجب عزالدين

6:36 م, الأحد, 20 ديسمبر 20

توقفت شركة أودن للاستثمارات المالية عن الاستمرار فى إجراءات تنفيذ عرض استحواذها على  بعد اعتراض شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير المساهم الرئيسى فيها.

وقالت الرقابة المالية فى إفصاح مختصر للبورصة الأحد، إن شركة أودن للاستثمارات المالية أخطرتها باستحالة المضى قدما فى تنفيذ عرض الاستحواذ بعد رفض مدينة نصر لسعر العرض.

وتقدمت الثلاثاء الماضى إلى الرقابة المالية بملف عرض الاستحواذ على غالبية أسهم النصر للأعمال المدنية  بمتوسط سعر بلغ 11 جنيهًا للسهم.

وقالت مدينة نصر للإسكان والتعمير فى وقت لاحق (بعد ايداع العرض بأيام) إن السعر المقدم للاستحواذ لا ينتاسب مع المركز المالى ونتائج أعمال شركتها التابعة النصر للأعمال المدينة.

وأضافت الشركة فى إفصاح للبورصة (17 ديسمبر )، إن هذا السعر لا يتناسب أيضا مع أسعار تداولها فى البورصة وكذلك إمكانياتها المادية والمعنوية .

واتفقت مدينة نصر للإسكان مع النصر للأعمال المدنية على تعيين مستشار مالى مستقل لتقييم القيمة العادلة للسهم فى غضون عشرة أيام.

النصر للأعمال المدنية : مدينة نصر تستحوذ على 52.4% من الأسهم

تأسست النصر للأعمال المدنية عام 1965 وتعمل فى مجال تنفيذ أعمال الري، والكبارى، والأنفاق، والموانئ، وأعمال الطرق والمرافق.

وتستحوذ على نسبة 52.4% من أسهمها، بينما تستحوذ القابضة للتشييد والتعمير على نسبة (19.3%) من إجمالى الأسهم.

كما يساهم اتحاد العاملين المساهمين بشركة النصر (5.05%)،إضافة إلى آخرين ممن يتعاملون على الأسهم الحرة التداول، وفقا لآخر افصاح ملكية مرسل للبورصة فى اكتوبر الماضى.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالى 54.9 مليون جنيه موزعا على 10.9 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

أودن للاستثمارات تفحص فى النصر للأعمال المدنية منذ أغسطس

وقالت فى وقت سابق إن العرض المقدم للاستحواذ على النصر للأعمال المدنية يضم خمس شركات تتقدمهم أودن للاستثمارات المالية.

وتشمل الشركات الأربعة الأخرى، أودن كابيتال جروب، صندوق استثمار المصريين للاستثمار العقارى، شركة يونى مكس للخرسانة الجاهزة،شركة ريدكون للتعمير، ونيمو سمارت للاستثمارات الصناعية والتجارية.

ويستهدف العرض شراء 51% من الأسهم كحد أدنى و90% كحد أعلى (13.1 مليون سهم) مع استبعاد نسبة ال10% من الأسهم المتاحة للتداول الحر.

ووافق مجلس إدارة النصر للأعمال فى 10 أغسطس الماضى على تمكين أودن للاستثمارات المالية من  بعد التوقيع على التزامها بمبدأ سرية المعلومات.

وقال ، نائب رئيس مجلس إدارة شركة «أودن»، في تصريحات سابقة إن طلب الاستحواذ المبدئى الذى تقدمت به شركته يستهدف شراء 90% من شركة النصر.

وأضاف هاشم إن الاستحواذ على هذه الحصة يضمن استمرار قيدها فى بورصة الأوراق المالية .