«أودن» للاستثمارات المالية: نستهدف الاستحواذ على 90% من النصر للأعمال المدنية

مع استمرار قيدها فى البورصة

«أودن» للاستثمارات المالية: نستهدف الاستحواذ على 90% من النصر للأعمال المدنية
منى عبدالباري

منى عبدالباري

9:40 ص, الثلاثاء, 4 أغسطس 20

كشف هاشم السيد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة «أودن» للاستثمارات المالية، أن طلب الاستحواذ المبدئى الذى تقدمت به شركته يستهدف شراء 90% من شركة النصر للأعمال المدنية، بما يضمن استمرار قيدها فى بورصة الأوراق المالية.

كانت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير المالكة %52.4 من رأس مال النصر للأعمال المدنية قالت الأربعاء الماضى إنها تلقت طلبا من «أودن» يفيد بأنها تقوم ومجموعتها المرتبطة وبعض المستثمرين بدراسة إمكانية الاستحواذ على حصة حاكمة فى رأس مال النصر للأعمال المدنية وفقا للقانون، كما تضمن طلب «أودن» السماح لها بإجراء الفحص النافى للجهالة على الشركة حتى يتسنى تحليل فرصة الاستحواذ وفقا لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية فى البورصة المصرية.

وقال «السيد» – فى تصريحات لـ«المال» – إن «أودن» فى انتظار رد شركة مدينة نصر بالموافقة لتبدأ بعد ذلك خطوات الفحص النافى للجهالة، لافتا إلى أنه لم يتم حتى الآن تعيين مستشار مالى أو قانونى لهذه العملية، وأشار إلى أن «أودن» تنتظر ردا على طلبها خلال الفترة القادمة، وستبدأ اجتماعات بين كل أطراف الصفقة المحتملة، لبحث الأمر.

ولفت إلى أن «أودن» تعكف على تكوين رؤيتها الكاملة لعملية الاستحواذ وعقب ذلك ستبدأ فى تعيين مستشارين ماليين وقانونيين للصفقة المزمعة، وأوضح أن طلب الاستحواذ  جاء نتيجة دراسة «أودن» التعاون مع النصر للأعمال المدنية وانتهت بالاستقرار على طلب للاستحواذ.

من جانبه، قال هانى حماد، رئيس مجلس إدارة النصر للأعمال المدنية، إنه ليس هناك أى تفاصيل متاحة من جانب شركته أكثر مما تم إعلانه عبر شاشات البورصة المصرية منذ أيام.

وقالت النصر للأعمال المدنية فى بيان إنها تلقت خطابا من شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير المساهم بنسبة %52.4 فى رأس مالها، برغبة «أودن» فى الاستحواذ عليها، وأنه سيتم عرض الأمر على أول اجتماع مجلس إدارة قادم.

و«أودن» هى شركة استثمارات مالية مملوكة بنسبة %45 لشركة المصريين للإسكان وتمتلك رخص أنشطة الاشتراك فى رءوس أموال الشركات، وإنشاء المحافظ المالية وترويج وتغطية الاكتتابات وإدارة وتأسيس صناديق الاستثمار ورأسمال المخاطر،  وشاركت مؤخرا فى طرح «أميرالد» للاستثمار العقارى فى البورصة المصرية.

والنصر للأعمال المدنية يبلغ رأس مالها 54.9 مليون جنيه، ويتوزع على 54.9 مليون سهم، ويتوزع هيكل ملكيتها بين مدينة نصر للإسكان والتعمير «%52.4» والقابضة للتشييد والتعمير «%19.34» واتحاد العاملين بالنصر «%5» وباقى الملكية أسهم حرة متداولة بالبورصة.