«أودن» تتحالف مع «ريدكون» و«يونى ميكس» و«نيو سمارت» و«صندوق المصريين» للاستحواذ على «النصر للأعمال المدنية»

سعر العرض 11 جنيها للسهم

«أودن» تتحالف مع «ريدكون» و«يونى ميكس» و«نيو سمارت» و«صندوق المصريين» للاستحواذ على «النصر للأعمال المدنية»
أحمد علي

أحمد علي

8:53 ص, الأربعاء, 16 ديسمبر 20

شكلت شركة أودن للاستثمارات المالية تحالفا يتكون من 6 شركات لإتمام عملية الاستحواذ على «النصر للأعمال المدنية» –التابعة لشركة مدينة نصر- وتنفيذ خطة هيكلتها وإعادة تشغيلها خلال الفترة المقبلة.

كشف هاشم السيد، الرئيس التنفيذى لشركة أودن للاستثمارات المالية، أن شركته دخلت فى تحالف مع شركات: «ريدكون للتعمير» و«يونى ميكس» و«نيوسمارت» بجانب «أودن كابيتال» و«صندوق المصريين العقاري»، للاستحواذ على %90 من أسهم «النصر للأعمال المدنية».

وأضاف السيد، فى تصريحات خاصة لـ»المال»، أن التحالف تقدم رسميًا -أمس الثلاثاء- بعرض الشراء الإجبارى للهيئة العامة للرقابة المالية، بحصة مستهدفة %90 وبحد أدنى %51 من أسهم «النصر للأعمال»، مشيرًا إلى أن العرض تضمن تقرير القيمة العادلة لسهم «النصر»، والبالغة 11 جنيها للسهم.

قيمة الصفقة تصل إلى 145 مليون جنيه بتمويل ذاتي

ولفت إلى أن التحالف تقدم بخطاب ضمان للهيئة العامة للرقابة بقيمة الصفقة، التى ستصل إلى 144.945 مليون جنيه سيتم تمويلها ذاتيا،  لشراء 13.176 مليون سهم تمثل %90 من إجمالى أسهم «النصر للأعمال المدنية» البالغة 14.641 مليون، برأسمال قدره 73.205 مليون جنيه.

وأوضح الرئيس التنفيذى لشركة أودن للاستثمارات المالية أن شركته سعت لتكوين تحالف متكامل، يضم عناصر ذات خبرة سواء بقطاع المقاولات عبر «ريدكون للتعمير»، أو بمجال الخرسانة الجاهزة من خلال «يونى ميكس»، أو بنشاط الاستثمار عبر شركة «نيو سمارت» التى ستتولى جلب مشروعات لـ»النصر»، بالإضافة إلى صندوق المصريين العقارى ومشروعاته التى يعتزم إنشائها خلال الفترة المقبلة.

وأشار السيد إلى أن القيمة العادلة للسهم البالغة 11 جنيها جاءت أعلى من متوسط سعر السهم خلال 3 شهور سابقة على إعلان مقدم العرض نيته فى الشراء، والذى يبلغ 7.5 جنيه، إلا أنه عقب إعلان نية الشركة تقديم العرض ارتفع السهم فى السوق إلى مستويات 18 جنيها.

وأثنى السيد على تعاون الهيئة العامة للرقابة المالية وقطاع التمويل بها، بالإضافة إلى تعاون مجلسى إدارة «مدينة نصر للإسكان» و»النصر للأعمال المدينة» مع «أودن للاستثمارات» أثناء عملية الفحص النافى للجهالة.

وكشفت نتائج أعمال «النصر للأعمال المدنية» خلال التسعة شهور الأولى من العام الجارى عن تحولها للخسائر بقيمة بلغت 3.56 مليون جنيه، مقابل 11.4 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 136.5 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 164.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت «النصر» تلك الخسائر إلى الأزمة التى عاشتها البلاد نتيجة جائحة «كورونا» وما ترتب عليها من انخفاض إيرادات التشغيل، بالإضافة إلى إقرار «مخصص عقود محملة بخسارة» تم تكوينه لمواجهة الخسائر المتوقعة لبعض العمليات.

ويتوزع هيكل ملكية «النصر للأعمال المدنية» بنسبة %52.46 لـ«مدينة نصر»، و«القابضة للتشييد» بحصة قدرها %19.34 و %5.20 للمساهم أحمد فاروق إبراهيم، و %4.23 لاتحاد العاملين بالشركة، وباقى الحصة أسهم تداول حرة.