«أوبو» ترفع حصتها السوقية إلى 25.8% من مبيعات المحمول

خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى

«أوبو» ترفع حصتها السوقية إلى 25.8% من مبيعات المحمول
أحمد عوض

أحمد عوض

10:15 ص, الثلاثاء, 9 يونيو 20

تصدرت العلامة الصينية «أوبو» للشهر الثالث على التوالى قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى سوق الهواتف المحمولة، بعدما تمكنت من رفع حصتها السوقية إلى %25.8 فى السوق المحلية خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى، مقارنة مع %18.4 للفترة المقابلة من العام السابق.

«سامسونج» وصيفا بنسبة 24.6%.. و«هواوى» ثالثا

وأظهر تقرير صادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، حصلت «المال» على نسخه منه، تراجع العلامة الكورية «سامسونج» للمرتبة الثانية فى سوق المحمول بعد انخفاض حصتها السوقية إلى %24.6 خلال الفترة المذكورة، مقابل %27.8 لفترة المقارنة.

وجاءت «هواوي» الصينية فى المرتبة الثالثة بقائمة مبيعات الهواتف المحمولة رغم تراجع حصتها السوقية إلى %12.5 من إجمالى مبيعات أجهزة «سمارت فون» خلال الفترة من يناير حتى أبريل الماضي، مقابل %22.8 فى الفترة ذاتها من العام السابق.

وحصدت «إنفينيكس» المرتبة الرابعة فى قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة بعدما استحوذت على حصة سوقية %9.6 من إجمالى مبيعات القطاع خلال تلك الفترة، مقابل %10.4 لفترة المقارنة.

 واقتنصت العلامة التجارية «ريملي» المرتبة الخامسة بعد أن رفعت حصتها السوقية إلى %9.3 من مبيعات الهواتف الذكية خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى، مقارنة بنسب تقل عن %1 فى الفترة المقابلة من العام الماضي.

واحتلت «ريدمي» المرتبة السادسة بحصة %7.7 خلال الفترة المذكورة، مقابل عدم تمكنها من الحصول على أى نسبة فى الفترة المقابلة من 2019.

وتوزعت باقى الحصص السوقية على الماركات التجارية الأخرى المطروحة مسجلة %10.5 خلال الفترة من يناير حتى أبريل الماضي، مقابل %19.6 فى الفترة ذاتها من العام السابق.

وتوقع وكيل معتمد لأكثر من علامة تجارية أن تشهد مبيعات الهواتف المحمولة نموًا فى السوق المحلية خلال الفترة المقبلة على خلفية استئناف المصانع العالمية إنتاجها مجددًا بعد توقف استمر أكثر من 3 شهور بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وأضاف لـ»المال»، أن مستوردى الهواتف المحمولة تمكنوا من التعاقد مع الشركات العالمية على كميات من الطرازات والموديلات الجديدة على أن يتم توريدها تباعا للسوق المحلية.

ولفت إلى أن كل التوقعات تشير إلى تحسن  مبيعات سوق المحمول خلال النصف الثانى من العام الحالى مع انتظام حركة الاستيراد من الخارج.