«أوبو» تتصدر مبيعات سوق المحمول.. وشريحة «3-2 آلاف جنيه» الأعلى مبيعًا

خلال 5 أشهر

«أوبو» تتصدر مبيعات سوق المحمول.. وشريحة «3-2 آلاف جنيه» الأعلى مبيعًا
أحمد عوض

أحمد عوض

10:06 ص, الأحد, 19 يوليو 20

تصدرت العلامة الصينية «أوبو»، مبيعات سوق الهواتف المحمولة بمصر للشهر الرابع على التوالى، بعدما استحوذت على حصة سوقية فى الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالى بلغت %25.1.

وبحسب أحدث البيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، والتى تنفرد «المال» بنشرها، جاءت العلامة الكورية سامسونج فى المركز الثانى، بحصة سوقية 24.4 %من إجمالى المبيعات خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضى، تلتها هواوى الصينية فى المركز الثالث بحصة سوقية بلغت %12.8.

وحلت العلامة الصينية «ريلمى» عبر اقتناصها حصة سوقية %9.9 رابعًا، ثم «إنفينيكس» خامسًا بعد أن انخفضت حصتها إلى %9.1 ثم «ريدمى» سادسًا، بعدما استطاعت زيادة حصتها السوقية إلى %8.1 خلال الفترة المذكورة، وتوزعت النسبة المتبقية البالغة %10.6 على شركات أخرى.

من ناحية أخرى، هيمنت الشريحة السعرية للهواتف المحمولة التى تتراوح بين «2 و3» آلاف جنيه على النصيب الأكبر من مبيعات سوق الهواتف الذكية، بنسبة بلغت %37 من إجمالى المبيعات خلال تلك الفترة.

وحلّت شريحة الهواتف السعرية التى تدور بين «1000 و2000 جنيه» فى المرتبة الثانية، بعدما استحوذت على حصة بلغت %25، ثم التى تتراوح بين «3 و4 آلاف جنيه» ثالثًا، مسجلة حصة سوقية %15 وفئتا “5 إلى “7، و”4 إلى 5” آلاف جنيه المرتبة الرابعة والخامسة، لحصة %9 لكل منها .

وجاءت الشريحة السعرية للهواتف المحمولة التى تتعدى حاجز 10 آلاف جنيه فى المرتبة السادسة بواقع %2 فيما توزعت النسبة المتبقية البالغة %3 على فئات سعرية أخرى.