«أوبل» تفصح عن مبيعاتها لـ«أميك» بعد غياب عام.. و«ام جي» تنضم لأول مرة خلال فبراير

مبيعات سيارات الركوب تقفز بنسبة 105% خلال فبراير

«أوبل» تفصح عن مبيعاتها لـ«أميك» بعد غياب عام.. و«ام جي» تنضم لأول مرة خلال فبراير
أحمد عوض

أحمد عوض

11:56 ص, الأربعاء, 1 أبريل 20

كشفت الإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، عن عودة العلامة الألمانية «أوبل» لتفصح مجددًا عن حجم مبيعاتها بعد غياب استمر ما يقرب من عام، كما انضمت ماركة «ام جي» الصينية ضمن العلامات المدرجة في التقرير الشهري لنتائج أعمال قطاع السيارات في فبراير الماضي.

وبحسب «أميك» استطاعت «أوبل» حصد المرتبة التاسعة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا بقطاع سيارات الركوب «الملاكي»، مستحوذة على حصة سوقية 6% بعد أن حققت بيع 1013 مركبة خلال فبراير الماضي، مقارنة ببيع 156 سيارة خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وافصحت العلامة الصينية “ام جي” عن نتائج مبيعاتها لأول مرة لمجلس معلومات سوق السيارات في فبراير الماضي، التي تمكنت من حصد المرتبة السادسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا في قطاع “الملاكي”، بعد أن اقتصنت حصة سوقية 7% بإجمالي بيع 1100 وحدة خلال فبراير الماضي.

كانت مبيعات سيارات الركوب سجلت نموًا بنسبة 105%، لتصل إلى 22.3 ألف مركبة خلال فبراير، مفارنة ببيع 10.8 ألف سيارة خلال الفترة نفسها من العام السابق.

تعود زيادة إلى انضمام العلامات التجارية “أوبل، وام جي” بخلاف تسجيل طرازات جديدة خلال تلك الفترة.

وعن نتائج أعمال قطاع “الملاكي” فقد قفزت بمعدل 138% لتسجل بيع 16.5 ألف مركبة خلال تلك الفترة، مقابل 5.9 ألف وحدة في الفترة نفسها من العام السابق.

وصعدت مبيعات الأتوبيسات بنسبة 138% لتحقق بيع 2.5 ألف مركبة في فبراير الماضي، مقارنة ببيع 1.3 ألف مركبة خلال الفترة المذكورة من العام السابق.

كما ارتفعت مبيعات الشاحنات بنسبة 23% لتصل إلى 3.1 ألف مركبة، مقارنة ببيع 2.5 ألف مركبة.