أوبر مصر تعلن شراكتها مع «درايڤ» لتشجيع نظام العمل بدوام جزئي

توقيع شراكة بين أوبر مصر ودرايف وتأجير السيارات المباشرة بين الأفراد

أوبر مصر تعلن شراكتها مع «درايڤ» لتشجيع نظام العمل بدوام جزئي
سمية كمال

سمية كمال

12:45 م, الأثنين, 1 أبريل 19

أعلنت اليوم كل من ودرايڤ، المنصة الإلكترونية لتأجير السيارات المباشرة بين الأفراد، عن إطلاق شراكتهما الاستراتيجية، التي ستمكن السائقين الراغبين في الانضمام إلى منصة “أوبر” من تأجير السيارات باستخدام التكنولوجيا.

وتأتي هذه الشراكة بمثابة خطوة جديدة في مسيرة جهود “أوبر” المستمرة لدعم السائقين من خلال إزالة العقبات أمامهم للانضمام إلى منصة أوبر، وتحقيق مكاسب اقتصادية لهم من خلال إتاحة فرص عمل مرنة للمصريين عن طريق استخدام التطبيق.

تصريح مدير عام أوبر مصر

وصرح أحمد حمودة مدير عام أوبر مصر، أن التعاون مع “درايڤ” جاء بإطار دعم وتمكين السائقين وأصحاب السيارات من خلال التكنولوجيا، ويتيح لهم تحسين دخلهم من خلال العمل بدوام جزئي، وتوضح إحصائيات أوبر أن السوق المصرية في حاجة إلى خلق المزيد من فرص العمل بدوام جزئي مع أقل عدد ممكن من العقبات.

وأضاف حمودة أن 70% من السائقين الحاليين على منصة “أوبر” يعملون بدوام جزئي، وتوصيل السائقين بالسيارات للإيجار لمدة قصيرة هي خطوة أخرى نحو هدفنا في توفير الدعم الاقتصادي عن طريق صناعة النقل التشاركي.

وتسعى درايڤ إلى إحداث ثورة وتحويل هذا السوق إلى سوقٍ رسمي من خلال طرح منصة تشاركية إلكترونية هى الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والتي تتيح تأجير السيارات بين المُلَّاك والمستأجرين مباشرة.

وتضمن هذه الشراكة للسائقين الذين يستخدمون تطبيق “أوبر” أن يتمكنوا من الوصول إلى أنسب حلول السيارات على مستوى الجمهورية، فضلاً عن المساهمة في تحقيق هدف “أوبر” في تعزيز شبكة وسائل النقل والمواصلات الحالية في مصر بهدف تقليل الازدحام في المدن التي توجد بها وفرة من السيارات المركونة وغير المستخدمة في الشوارع.

وقال جمال أبو العينين المدير التنفيذي والشريك المؤسس لدرايڤ، إن الشراكة مع أوبر، تستهدف بناء شراكة مثمرة وطويلة الأجل، وتتيح للشركة التعاون مع أوبر لتلبية حجم الطلب الضخم، كما ستتيح لأوبر حلاً مبتكراً لتحدي الوصول إلى السيارات من خلال فتح سوق واسعة وغير مطروقة من قبل.

ضمانًا لسلامة شاغلي الطريق، دخلت “درايڤ” في شراكة مع “آكسا”، شركة التأمين الرائدة عالمياً، والتي استطاعت من خلالها تقديم وثيقة “التأمين حسب الاستخدام”، الأولى من نوعها في والتي تتميز بعملية مطالبات الكترونية بالكامل، وتشمل في تغطيتها التأمينية جميع السيارات المؤجرة من خلال “درايڤ”.