«أوبر» تغلق مركز دعم السائقين بالقاهرة مؤقتا لمنع التزاحم أمام المبنى

الشركة طرحت نظاما جديدا لتحديد مواعيد مسبقة من خلال التطبيق

«أوبر» تغلق مركز دعم السائقين بالقاهرة مؤقتا لمنع التزاحم أمام المبنى
محمود جمال

محمود جمال

12:08 م, الثلاثاء, 20 أكتوبر 20

قررت شركة أوبر تكنولوجيز ايجيبت لطلب خدمات النقل الذكي عبر المحمول، إغلاق مركز دعم السائقين مؤقتا في القاهرة.

وقال مصدر مسئول بأوبر، إن الإجراء تستهدف الحفاظ على صحة وسلامة السائقين ومقدمي خدمات الدعم، موضحا أن الشركة تعمل على نظام جديد من شأنه تقليل التزاحم خارج المبنى على أن يتم توفير الدعم للسائقين من خلال تطبيق أوبر لحين استئناف نشاط المركز مجددا.

وأكد المصدر لـ “لمال”، أن أوبر التزمت شركة بتطبيق الإجراءات الاحترازية منذ استئناف عمليات مركز دعم السائقين في يوليو الماضي، والتي تتضمن ضرورة ارتداء الكمامة، وتعقيم اليدين، وإنشاء نظام جديد لتحديد مواعيد مسبقة من خلال التطبيق لتشجيع التباعد الجسدي والحفاظ على سلامة السائقين خلال فيروس كورونا المستجد.

وعلق قائلا: نظل على اتصال وثيق بمنظمات الصحة العامة المحلية وسنستمر باتباع إرشاداتها للمساعدة في الحد من انتشار فيروس كورونا.

وكان أحمد خليل، مدير عام الشركة قد أكد في حوار سابق لـ “لمال” نشرته خلال سبتمبر الماضي أن مصر تعد من أكثر الأسواق العالمية نموا للشركة خلال السنوات الأخيرة مما يجعلها حريصة على مواصلة الاستثمارات بها وزيادتها، موضحا أن استراتيجية «أوبر» خلال العام الحالى تتضمن استمرار التوسع فى طرح منتجات جديدة لتوفير حلول نقل مناسبة من شأنها تسريع فترة التعافى لسوق خدمات النقل التشاركى.

والمح إلى أن شركته تعمل فى أكثر من 65 دولة حول العالم، واستطاعت منذ بداية عملها فى مصر توفير أكثر من 200 ألف فرصة اقتصادية لسائقين يعولون أسرا يصل عدد أفراد الواحدة منها فى المتوسط إلى 3 أشخاص، كما قام نحو 4 ملايين عميل بطلب رحلات عبر منصتها الإلكترونية.