«أوبر» تعدل نظام رحلاتها وتحدد تكلفتها مسبقًا

قالت الشركة فى الرسالة النصية التى حصلت «المال» على نسخة منها إنها ستحدد قيمة الأجرة بعد ذلك فى خدمتى «أوبر إكس» و«أوبر سيليكت» بناء على الوجهة المقصودة بدلا من وضع حدين أدنى وأقصى للأجرة

«أوبر» تعدل نظام رحلاتها وتحدد تكلفتها مسبقًا
المال - خاص

المال - خاص

10:27 ص, الثلاثاء, 14 مايو 19

أخطرت شركة أوبر لطلب خدمات النقل الذكى عبر المحمول، أمس، عملاءها بتعديل طريقة محاسبة الركاب عبر تحديد قيمة الأجرة فى بداية الرحلة.

وقالت الشركة فى الرسالة النصية التى حصلت «المال» على نسخة منها إنها ستحدد قيمة الأجرة بعد ذلك فى خدمتى «أوبر إكس» و«أوبر سيليكت» بناء على الوجهة المقصودة بدلا من وضع حدين أدنى وأقصى للأجرة.

وأرجعت السبب إلى أن التسعير المسبق للرحلة يجعل الرحلة أكثر سهولة ولا تحتاج إلى إجراء عمليات حسابية معقدة، منوهة بأن طريقة الحساب الجديدة تعتمد على أساس المسافة والوقت المقدر للوصول والطريق الأنسب والحالة المرورية والطرق المعتمدة عادة لمكان إقلال العميل وتوصيله.

وقال وكيل معتمد لأوبر إن قيمة الأجرة ستظهر للراكب على وجه التحديد بعد إدخال موقع التحرك ومكان الوصول، بعد أن كانت تظهر تكلفة تقديرية للرحلة تتراوح بين حدين أدنى وأقصى.

وتمكنت «أوبر» من توصيل 4 ملايين راكب خلال 2018 عبر أكثر من 150 ألف كابتن، وأعلنت الشركة فى وقت سابق عن الاستحواذ على كامل أسهم منافستها «كريم» الإماراتية فى صفقة بلغت 3.1 مليار دولار، على أن يتم الانتهاء منها خلال الربع الأول من 2020.

ووافق مجلس النواب خلال مايو الماضى على إصدار قانون تنظيم النقل التشاركى فى مصر، ومازالت الحكومة تعكف على إعداد اللائحة التنفيذية الخاصة بتطبيق القانون.

وعلمت «المال» أن اللائحة التنفيذية للقانون تتضمن بعض المواد الخلافية التى تتم مناقشتها بين الحكومة والشركات العاملة فى المجال ومنها فرض 5 جنيهات ضريبة على كل رحلة تحصلها الشركات لصالح الحكومة.