أوبر تطلق تنبيهات «التحقق من رحلتك» بمنطقة الشرق الأوسط

بعد طرحها فى أمريكا خلال أبريل الماضي

أوبر تطلق تنبيهات «التحقق من رحلتك» بمنطقة الشرق الأوسط
محمود جمال

محمود جمال

1:42 م, الأثنين, 29 يوليو 19

أطلقت شركة أوبر لطلب خدمات النقل الذكي عبر المحمول اليوم، تنبيهات وإشعارات “التحقق من رحلتك” لجميع مستخدمي التطبيق في منطقة الشرق الأوسط، ويأتي ذلك بعد إطلاقها في الولايات المتحدة خلال شهر أبريل الماضي.

واتخذت الشركة في السنوات الأخيرة خطوات مهمة تضع السلامة في قائمة أولوياتها وفي جوهر كل أعمالها، انطلاقاً من التزامها الراسخ الارتقاء بمعايير السلامة.

وعلى مدار السنوات الماضية، قدمت أوبر عددًا من ميزات السلامة التي توفر للركاب المزيد من الراحة والطمأنينة خلال رحلاتهم على تطبيق أوبر، ومن بينها إمكانية مشاركة تفاصيل الرحلة مع الأهل والأصدقاء وإخفاء البيانات الشخصية، إلى جانب مركز الدعم في التطبيق الذي يقدم الدعم اللازم والإرشادات عند الحاجة.

وقد عززت هذه الميزات منتجات السلامة الأساسية التي تقدمها أوبر، والتي تشمل الدعم على مدار الساعة وإمكانية تتبع كل الرحلات  بنظام تحديد المواقع GPS، بالإضافة إلى فحص خلفية كل الشركاء السائقين.

وعلى الرغم من أهمية هذه التحديثات في معايير السلامة، لكن فعاليتها تبدأ بركوب السيارة الصحيحة. فإن الاستخدام الآمن لتطبيق أوبر يبدأ من التحقق من رحلتك . 

ينبغي على الركاب عدم الصعود في سيارة سائق يدّعي بأنه يستخدم تطبيق أوبر في حالة عدم تطابق معلوماته مع المعلومات المكتوبة على التطبيق. وعند طلب أي رحلة من خلال تطبيق أوبر، على الراكب التأكد من الصعود في السيارة الصحيحة مع السائق الصحيح من خلال مقارنة لوحة السيارة، طرازها، والشريك السائق مع الصورة.

وقال عبد اللطيف واكد، المدير العام لأوبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “أطلقنا خلال العام الماضي العديد من ميزات السلامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونخطو خطوة أخرى نحو التزامنا الراسخ بالسلامة. نريد أن تصبح خطوات “التحقق من رحلتك “جزء لا يتجزأ من أوبر. وسوف تساعد هذه الميزة الجديدة على  تذكير الركاب بإكمال ثلاثة خطوات للتأكد من الصعود في السيارة الصحيحة مع السائق الصحيح كل مرة، وذلك من خلال مقارنة لوحة السيارة، وطرازها، والشريك السائق مع الصورة والمعلومات المتوفرة على التطبيق.

تعتبر هذه الخطوات تذكير مهم ودليل على الأهمية التي نوليها لمعايير السلامة، ودليل على الدور الرائد الذي يمكن أن تلعبه التكنولوجيا في جعل تجربة التنقل أكثر أمانًا من أي وقت مضى”.

وإلى جانب هذه الخطوات، يمكن للركاب أن يطلبوا من الشريك السائق تأكيد الاسم. إذ يتيح التطبيق للشريك السائق معرفة اسم الراكب، كما يمكن للراكب معرفة اسم الشريك السائق من خلال التطبيق. وللتأكد من الصعود في السيارة الصحيحة،  يمكن للراكب أن يسأل السائق “ما اسم الراكب الذي طلب الرحلة؟”، وبالمقابل يمكن للسائق طرح السؤال نفسه معكوسًا على الراكب: “ما اسم السائق الذي قبل الرحلة؟”.

واعتباراً من هذا الأسبوع، سيرى مستخدمو التطبيق تنبيهات لتذكيرهم بالتحقق من السيارة التي ستقلّهم. وسوف يصبح هذا التنبيه ميزة أمان دائمة.

وتهدف أوبر إلى جعل التحقق من المشوار قبل الصعود في السيارة خطوة تلقائية بالنسبة لمستخدمي التطبيق وذلك انطلاقاً من أهمية السلامة باعتبارها أولوية هامة لشركة أوبر.

مزايا السلامة ضمن التطبيق تنبيهات”التحقق من رحلتك “: إشعارات جديدة لتذكير الركاب بخطوات التحقق من المشوار قبل وصول السيارة ، إلى جانب التحقق من الرحلة ضمن التطبيق: رسالة واضحة ضمن التطبيق تظهر من اللحظة التي يتم فيها توصيل الراكب مع سائق شريك على تطبيق أوبر إلى أن تبدأ الرحلة.

هدف الرسالة تذكير الراكب بكيفية التأكد من ركوب السيارة الصحيحة. سيبقى هذا التذكير في تطبيق أوبر لعدة أسابيع، وسيتم تشغيله بشكل دورى فى المستقبل.