«أوبر» تطالب كباتنها بإضافة رقم حساب مصرفي دولي قبل 8 أغسطس

طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري

«أوبر» تطالب كباتنها بإضافة رقم حساب مصرفي دولي قبل 8 أغسطس
محمود جمال

محمود جمال

11:13 ص, الأربعاء, 15 يوليو 20

طلبت شركة أوبر تكنولوجيز إيجيبت لخدمات النقل الذكي عبر المحمول من كباتنها سرعة إضافة رقم حساب مصرفي دولي إلى حساباتهم الشخصية لتلقي مستحاتقهم في موعد أقصاه 8 اغسطس المقبل.

وقالت الشركة في رسالة نصية إلى سائقيها حصلت «المال» على نسخة منها إن السبب وراء ذلك هو تعليمات البنك المركزي المصري التي تلزم البنوك بإجراء جميع التحويلات المالية مع عملائها، عن طريق رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN.

ويتكون رقم IBAN من رمز الدولة EG مضافًا إليه 27 رقما.

وكانت شركة أوبر الأمريكية قد أجرت تعديلات على بنود التعاقد مع كباتنها بالسوق المحلية بعد انشاء كيان مصرى تحت مسمى ( أوبر تكنولوجيز إيجيبت) – شركة ذات مسئولية محدودة – للتوافق مع بنود قانون تنظيم النقل البرى باستخدام تكنولوجيا المعلومات رقم 87 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية.

ويتكون العقد -والذى انفردت «المال» بنشر أبرز بنوده منذ ايام- من 15 صفحة محررة باللغة العربية، ومثلها مترجمة باللغة الأنجليزية.

وأكدت الشركة أنه فى حال وجود أى تعارض فى الترجمة بين النسختين فإنه سيتم النظر إلى النسخة الأجنبية، علما بأنه لا يمثل اتفاقية عمل ولا ينشيء أى علاقة عمل من منظور قانون العمل أو الضريبة أو قانون الضمان الاجتماعى بين مجموعة أوبر والشريك السائق.

تولى صياغة العقد الجديد كل من “Uber PV” أوبر بى ڤى، وهى شركة خاصة تأسست فى هولندا، ومسجلة فى غرفة تجارة أمستردام تابعة لأوبر إيجيبت وإحدى كيانات مجموعة أوبر العالمية والكيان الجديد المتمثل فى أوبر تكنولوجيز إيجيبت، وهى عبارة شركة مستقلة تعمل فى مجال تقديم خدمات النقل بإدارة مصرية كاملة.