أوبر تستأنف نشاط ضم كباتن جدد لمنصتها بعد توقف 5 أشهر

عبر صفحتها الرسمية لفترة مؤقتة دون وكلاء

أوبر تستأنف نشاط ضم كباتن جدد لمنصتها بعد توقف 5 أشهر
محمود جمال

محمود جمال

2:28 م, الأحد, 20 سبتمبر 20

قررت شركة أوبر مصر لطلب خدمات النقل الذكي عبر المحمول، استئناف نشاط ضم كباتن جدد إلي منصتها الإلكترونية مجددا، بعد توقف دام قرابة 5 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا وأثر ذلك بالسلب علي حجم الأعمال.

وبحسب الرسالة التي بعثتها أوبر لكباتنها فإنها قصرت قبول طلبات ضم كباتن جدد على صفحتها الرسمية فقط بدون تحصيل أى عمولات إضافية.

وكان أحمد خليل ، مدير عام وأكدت أوبرمصر ، في حوار نشرته المال منذ أيام أن تعيين السائقين انخفض كثيرا خلال الفترة الماضية، لذلك يظل استقبال أعداد جديدة على المنصة مرهونا بالتعافى الكامل من فيروس كورونا.

وقال خليل إن شركته استعادت نحو %65 من نشاطها تدريجيا مع بدء انحسار الوباء تدريجيا

في سياق متصل ، أخطرت أوبر وكلاءها المعتمدين على مستوي الجمهورية بأن قرار ضم السائقين بواسطة الشركة مباشرة سيكون لفترة مؤقتة ، كما أكدت أن تفعيل الحسابات متاح بالوقت الراهن لكل الشركاء السائقين الذين قاموا بتسجيل بياناتهم من قبل ولم تفعل حتى الآن دون إطلاق أي رحلة.

يذكر أن أوبر الأمريكية تعمل فى أكثر من 65 دولة حول العالم، واستطاعت منذ بداية عملها فى مصر خلال 2014 توفير أكثر من 200 ألف فرصة عمل لسائقين يعولون أسرا يصل عدد أفراد الواحدة منها فى المتوسط إلى 3 أشخاص، كما قام نحو 4 ملايين عميل بطلب رحلات عبر منصتها الإلكترونية.