"أوبتيمومتراكر" الفرنسية ضمن الوفد الرئاسى لمصر الأحد المقبل

"أوبتيمومتراكر" الفرنسية ضمن الوفد الرئاسى لمصر الأحد المقبل

"أوبتيمومتراكر" الفرنسية ضمن الوفد الرئاسى لمصر الأحد المقبل
جريدة المال

المال - خاص

12:56 م, الخميس, 14 أبريل 16

سمر السيد:

أعلنت شركة أوبتيمومتراكر الفرنسية، عن اشتراكها ضمن الوفد الفرنسى الذى يزور مصر الاحد المقبل برئاسة الرئيس فرانسوا أولاند.

 

وقال بيان صحفى صادر عن القسم التجارى بالسفارة الفرنسية فى القاهرة، إن شركة أوبتيمومتراكر تعد جهة رائدة عالمياً في مجال تطوير محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وذلك من خلال تصميم وتركيب أنظمة ألواح شمسية كهروضوئية مبتكرة.

 

 وتسعى شركة أوبتيمومتراكر للمساهمة اقتصادياً وتكنولوجياً في التطوير المحلي لاستخدام الطاقة الشمسية بمصر، وترتكز استراتيجية الشركة على إبرام شراكات مع الجهات الصناعية المحلية المتخصصة لإيجاد المواد الأولية وتصنيع المكونات وتركيب المعدات.

 وستساهم شركة أوبتيمومتراكر في صناعات الحديد والصلب والصناعات الكهروميكانيكية في مصر، فضلا عن المساهمة في زيادة التوظيف محلياً من خلال إقامة علاقات تعاون وثيقة مع الجهات الرئيسية المتخصصة في مجال الطاقة الشمسية في مصر.

 

وأضاف أن أنظمة الألواح الشمسية القابلة للتركيب والمصممة من قبل الشركة يطلق عليها مصطلح “صن تراكرز” أى وحدات تتبع الشمس، فعلى غرار زهرة دوار الشمس فإن خاصية التتبع تتيح لألواح الطاقة الشمسية إمكانية تتبع أشعة الشمس من الشرق إلى الغرب بهدف زيادة قدرة محطة توليد الطاقة، وفى إطار التوافق بشكل خاص مع المناطق المشمسة، فإنه من المتوقع أن يكون نظام التتبع الجديد الخيار الأول للتوسع فى مجال استخدام الطاقة الشمسية في مصر.

 

وعلى صعيد دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تسعى مصر لتنفيذ أحد أكثر الخطططموحاً لزيادة إنتاج الطاقة الكهربائية لديها من خلال الاعتماد على الطاقة المتجددة نتيجة لقصور الغاز الطبيعي ولزيادة الطلب على التيار الكهربائي.

 ففي عام 2015 شهدت مصرتنفيذ مشروع لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 700 ميجاوات بفضل برنامج التعريفة المميزة للتغذية (FIT) الذي أطلقته الحكومة المصرية عام 2014 بهدف تشجيع مستثمري القطاع الخاص على تنفيذمشاريع عملاقة تصلحتى 2000 ميجا وات بما يعادل إنتاج محطة نووية. ومن خلال وصول معدل سطوع الشمس إلى 2000 ساعة سنوياً، تعتبر مصر أحد أكبر الدول على صعيد إمكانات الطاقة على مستوى العالم.

 

وعلق تييري بوديو نائب رئيس شركة أوبتيمومتراكر على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا قائلا: “تمتلك مصر جميع المميزات لتكون من بين الدول الرائدة في مجال إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى المنطقة وهي قادرة على تحقيق طموحها الخاص بتقليل الاعتماد على مصادر الطاقة الكربونية من خلال الاستفادة من مصادر الطاقة الطبيعية المجانية وغير المحدودة والمتمثلة في كل من أشعة الشمس والرياح. وكعضو في الوفد الرئاسي، فإنني أتطلع للقاء المسئولين الرئيسيين لنعرض عليهم خبرتنا التكنولوجية الرائدة ومنتجاتنا والعمل على زيادةالتعاون مع الجهات المحلية الرئيسية”.

وطبقاً لمعهد الأبحاث جراندفيو، فإن السوق العالمي لتتبعأشعة الشمس قد يصل إلى 6.2 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022 في إطار نمو سنوي يصل إلى 35%. ويمكن لمصر أن تتمتع بحصة مهمة في هذه السوق.

جريدة المال

المال - خاص

12:56 م, الخميس, 14 أبريل 16