«أندريا & جورج» تدشن مصنعاً للمشغولات الذهبية بتكلفة 120 مليون جنيه

بدء الإنشاءات الشهر المقبل

«أندريا & جورج» تدشن مصنعاً للمشغولات الذهبية بتكلفة 120 مليون جنيه
محمد مجدي

محمد مجدي

9:33 ص, الأثنين, 12 ديسمبر 22

تعتزم شركة «أندريا & جورج» تدشين مصنع جديد للمشغولات الذهبية فى مدينة العبور على مساحة 3500 متر مربع، باستثمارات تبلغ 120 مليون جنيه.

وقال أندريا «تادرس» – رئيس مجلس إدارة الشركة على هامش معرض «نبيو» للذهب أمس الأول – إنه من المرتقب بدء الإنشاءات خلال يناير المقبل ومستهدف الانتهاء منه منتصف عام 2024 وسيضم نحو 1200 عامل.

يشار إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين افتتح أول أمس معرض «نبيو» للذهب والمجوهرات فى نسخته الثانية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية وعربية وأجنبية، بجانب الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وأضاف «تادرس» لـ«المال» أن تركيز المستهلكين حاليًا ينصب على السبائك الذهبية بشكل أكبر من المشغولات، لعدم وجود تكلفة مالية إضافية عليها « المصنعية».

وأشار إلى أن شركته تنتج مشغولات ذهبية إسلامية عيار 18 إضافة إلى تصميمات أخرى عيار21، كانت تلقى رواجًا فى السوق الخليجية خاصة الإمارات.

وأوضح أن شركته صدرت فى وقت سابق المشغولات الذهبية إلى الإمارات على 4 مراحل، بواقع 5 كيلوجرامات لكل واحدة.

وقال إن تطبيق منظومة «الباركود» عبر مصلحة الدمغة والموازين يهدف إلى زيادة الصادرات المصرية من المشغولات الذهبية.

يذكر أن منظومة «الباركود» تنفذها وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة فى مصلحة الدمغة والموازين، وتهدف إلى وضع رقم مسلسل على كل قطعة مشغولات ذهبية والأحجار الثمينة والكريمة، مما يسهل تداولها فى السوقين المحلية والخارجية. وأشار «تادرس» إلى أن شركته لديها 5 فروع، فى مدن الإسكندرية، وطنطا، والمنصورة، والقاهرة، وتستهدف افتتاح «السادس» فى مدينة الزقازيق.