أنجيلا ميركل تصدم الشعب الألماني مع بداية العام الجديد

على الرغم من بارقة الأمل التي سيعطيها اللقاح المضاد للوباء القاتل

أنجيلا ميركل تصدم الشعب الألماني مع بداية العام الجديد
محمد عبد السند

محمد عبد السند

5:04 م, الخميس, 31 ديسمبر 20

وجهت المستشارة الألمانية أنجلا ميركل رسالة صادمة إلى الشعب الألماني في نهاية العام 2020،، قائلة إن جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” التاريخية في ألمانيا سوف تمتد تداعياتها إلى عام 2021، على الرغم من بارقة الأمل التي سيعطيها اللقاح المضاد للوباء القاتل.

وبحسب ما نشرته شبكة “سكاي نيوز” البريطانية اليوم، فقد نددت أنجيلا ميركل في كلمة ألقتها اليوم الخميس بمناسبة حلول العام الجديد، بما أسمته نظريات المؤامرة التي نشرها مشككون بالفيروس ليس فقط باعتبارها مزيفة وخطيرة، بل لأنها أيضا مثيرة للسخرية ووحشية تجاه أولئك الذين عانوا من الوباء.

وحذرت المستشارة الألمانية من أن هذه الأيام وهذه الأسابيع ستكون أوقاتا عصيبة لبلدها، مشيرة إلى أن هذا سيستمر لفترة طويلة.

كانت ألمانيا قد سجلت للمرة الأولى منذ بدء جائحة كورونا أكثر من ألف وفاة يومية أمس الأول الثلاثاء حيث رصد معهد “روبرت كوخ” 1051 حالة وفاة وأكثر من 17 ألف إصابة بالفيروس.

وأظهرت بيانات “روبرت كوخ” للأمراض المعدية أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في ألمانيا ارتفع إلى مليون و664726 إصابة.

من جهة أخرى، سجلت ألمانيا أول إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها في بريطانيا قبل نحو أسبوعين، وذلك في الـ 24 ديسمبر الجاري.

إصابات كورونا حول العالم

وكشفت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية العريقة أن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا حول العالم قد تجاوز 82.7 مليون حالة، منذ بداية جائحة كورونا في أواخر ديسمبر 2019 وحتى صباح اليوم الخميس.

وأظهرت البيانات المجمعة عدد الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، حتى صباح اليوم الخميس، حيث بلغ 82 مليونا و708 آلاف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 46.7 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات المليون و805 آلاف حالة.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.