«أنت أقوى من المخدرات» تصل لجامعة حلوان بمشاركة 20 ألف طالب وطالبة

أحيا الحفل الفنان هيثم شاكر، وقدم العديد من الأغاني

«أنت أقوى من المخدرات» تصل لجامعة حلوان بمشاركة 20 ألف طالب وطالبة
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

6:24 م, الثلاثاء, 26 نوفمبر 19

نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزيرة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جامعة حلوان حفلًا تحت شعار “أنت أقوى من المخدرات”.

وشارك فى حفل أنت أقوى من المخدرات، الذي أقيم فى جامعة حلوان ما يقرب من 20 ألف طالب وطالبة، وذلك في إطار المبادرات التوعوية التي ينظمها الصندوق بالجامعة من أجل توعية الطلاب بأضرار المخدرات.

هيثم شاكر يحيى الحفل

أحيا الحفل الفنان هيثم شاكر، وقدم العديد من الأغاني، كما طالب “شاكر” أي شخص يريد العلاج من الإدمان عليه الاتصال بالخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان “16023”، مرددًا شعار حملة الصندوق “أنت أقوى من المخدرات”.

أنت أقوى من المخدرات

تضمن الحفل عرض مختصر لأهداف الحملة التوعوية المناهضة للإدمان” أنت أقوى من المخدرات ” والتي استمرت على مدار أسبوعين بالجامعة، واستهدفت توعية طلبة الكليات المختلفة، وشارك العديد من متطوعي الصندوق في حملات التوعية بالجامعة على مدار الأيام الماضية.

وتم تنفيذ مبادرة “خدعوك فقالو”؛ لتوعية طلاب الجامعة بأضرار تعاطي المخدرات وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن تعاطي المخدرات، من كون المخدرات تساعد على التركيز وتنشيط الذاكرة، واختيار الأصدقاء وغيرها من المفاهيم والمعتقدات الخاطئة لدى البعض، ودور صندوق مكافحة الإدمان في دعم رغبات العلاج من تعاطي المخدرات بالمجان وفي سرية تامة.

عمرو عثمان رئيس صندوق مكافحة الأدمان

وأكد عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أهمية دور الفن في التوعية بخطورة مشكلة المخدرات.

وأشار إلى أنه تم إطلاق الحملة أيضًا خلال الفترة الماضية في العديد من الجامعات، وأن إعلان الحملة الأخير الذي أطلقه الصندوق بعنوان: “أنت أقوى من المخدرات”، بمشاركة محمد صلاح مهاجم المنتخب الوطني المصري، ونادى ليفربول الإنجليزي، حقق نجاحات كبيرة في توعية الشباب بأضرار التعاطي، وأدى إلى زيادة الإقبال على الخط الساخن لعلاج الإدمان.

وقال الفنان هيثم شاكر: إن مشاركته في الحملة متطوع، وأنه فخور بانضمامه لـ”أنت أقوى من المخدرات”، معربًا عن سعادته وتقديره للمجهود المبذول من قبل كل الأطراف المشاركة في الحملة من أجل توعية الشباب بأضرار الادمان.