أمين منظمة التعاون الاقتصادى : التعاون الدولى ضرورة للتعافى من آثار كورونا

خلال كلمته فى منتدى مصر للتعاون الدولى ٢٠٢١

أمين منظمة التعاون الاقتصادى : التعاون الدولى ضرورة للتعافى من آثار كورونا
عصام عميرة

عصام عميرة

10:55 ص, الأربعاء, 8 سبتمبر 21

قال جيفرى شلاجينهوف نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، إن التعاون الدولى أصبح ضرورة من أجل التعافى من آثار جائحة كورونا، لافتا إلى أن التعاون الدولى يمثل النهج الوحيد لتقديم التعافى للدول.

وأضاف خلال كلمته فى منتدى مصر للتعاون الدولى ٢٠٢١، بعنوان شراكات لتحقيق التنمية المستدامة”، أن مصر تعمل على تنفيذ خطة طموح لتعزيز التعاون الدولى بين الدول ولتقديم حياه افصل لمواطنيها من خلال مبادرات عدة على رأسها حياة كريمة.

وانطلقت صباح اليوم بالقاهرة، فعاليات النسخة الأولى منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائي، Egypt ICF، الذى تنظمه وزارة التعاون الدولي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء التعاون الدولى والقوى العاملة والتموين والتربية والتعليم والتخطيط والتنمية المحلية والصحة والبيئة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والنقل والتضامن الاجتماعى والزراعة والصناعة والتجارة. والصحة والقوى العاملة والتنمية المحلية.

ويشهد المنتدى مشاركة رفيعة المستوى من ممثلى الحكومات من قارة أفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية وممثلى القطاع الخاص المجتمع المدني.