أمين اتحاد الغرف التجارية: أسعار السلع ستنخفض في رمضان بشرط

مشيرا إلى أن هناك أطنان من الأعلاف والسلع في الطريق لمصر

أمين اتحاد الغرف التجارية: أسعار السلع ستنخفض في رمضان بشرط
المال - خاص

المال - خاص

12:44 ص, الثلاثاء, 6 فبراير 24

قدم علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، توقعاته بشأن أسعار السلع في شهر رمضان .

جاء ذلك خلال مداخلة عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”.

أوضح أن ن الاجتماع الذي شهده رئيس الوزراء مصطفى مدبولي الإثنين، بمشاركة مع الوزراء المعنيين ورؤساء الاتحادات المختلفة كان بهدف الاطمئنان على أرصدة السلع الغذائية في البلاد وتوجه الأسعار الخاص بها خلال الفترة المقبلة .

وأضاف: “سيكون هناك معارض أهلا رمضان وشاحنات متنقلة في موسم رمضان بأسعار اأقل بنسب 10-20% عن السائدة في السوق حاليا وسوف تبدأ الأسبوع الأخير من شهر فبراير”.

ونوه إلى أنه الأهم هو الإتاحه وهي متوافرة بالفعل قائلا : “لدينا أرصدة كبيرة من السلع سواء المفرج عنها أو تلك المكدسة في الموانيء وربما الميزة الحالية لتكدس البضائع في الموانيء هو توفير قدر كبير من الأرصدة ومع استمرار تراجع أسعار السوق السوداء قد ينعكس ذلك إيجابا على الأسعار”.

وتابع: “بطمن المصريين لدينا 500 ألف طن من الأعلاف و2 مليون طن من مواد سلعية على مراكب جاية ناحية الموانيء المصرية وجرى الاطمئنان على كافة الأرصدة من السلع سواء للقطاع العام أو لشركات القطاع الخاص”.


وحول تأثير أزمة البحر الأحمر على السلع قال : “الحاجتين اللي أزمة البحر الأحمر تأثر فيهم هم الزيوت واللحمة الهندي، وعندنا أرصدة كافية منهم”.

وأضاف أن “اللحوم مثلا لدينا أرصدة تكفي ثلاثة أشهر على أرض مصر وتم اعتماد مناشيء أخرى”.

وحول أسعار شهر رمضان قال علاء عز: “انخفاض الأسعار محدش يعرف يقول متى لكن الكلام علميا لو استقر سعر الدولار لفترة كافية أتوقع مع بداية شهر رمضان المبارك أو قبله سوف تنخفض الأسعار”.

المال - خاص

المال - خاص

12:44 ص, الثلاثاء, 6 فبراير 24