«أميك» : 7.8% تراجعًا فى مبيعات السيارات اليابانية بالنصف الأول (جراف)

لتصل إلى 15.2 ألف مركبة

«أميك» : 7.8% تراجعًا فى مبيعات السيارات اليابانية بالنصف الأول (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

9:29 م, الثلاثاء, 28 يوليو 20

كشف التقرير الشهري الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، تراجع مبيعات السيارات اليابانية المنشأ في السوق المحلية بنسبة 7.8%، لتصل إلى 15 ألفًا و251 مركبة خلال النصف الأول من العام الحالى، مقارنة بـ16 ألفًا و535 وحدة خلال الفترة المقابلة من العام السابق.

رصدت “المال” قائمة العلامات اليابانية الأكثر مبيعًا فى قطاع سيارات الركوب “” في السوق المحلية، خلال الفترة من يناير حتى يونيو الماضي.

تصدرت العلامة التجارية “” قمة مبيعات سيارات الركوب ذات المنشأ الياباني بعد تمكنها من بيع 7 آلاف و319 سيارة خلال تلك الفترة.

واحتلّت “نيسان” المرتبة الثانية بقائمة العلامات اليابانية الأكثر مبيعًا لسيارات الركوب، مسجلة بيع 6 آلاف و365 وحدة، تلتها “سوزوكي” في المركز الثالث بواقع 577 مركبة.

تمركزت العلامة اليابانية “ميتسوبيشي” فى المرتبة الرابعة، بعد أن استطاعت بيع وتسويق 477 سيارة في السوق المحلية، أعقبتها “سوبارو” في المركز الخامس مسجلة بيع 293 سيارة.

ظهرت “هوندا” في المرتبة السادسة بقائمة مبيعات السيارات اليابانية المنشأ بعدما تمكنت من بيع 191 مركبة، خلال الفترة من يناير حتى يونيو الماضي.

وحصدت “لكزس” المرتبة السابعة، بعد أن تمكنت من تسويق 18 مركبة، تلتها “مازا” في المركز الثامن بعد أن توقفت مبيعاتها عند مستوى 11 وحدة خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالى.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي قائمة مبيعات العلامات اليابانية في مصر خلال الفترة من يناير حتى يونيو الحالي: